إعلان

الداخلية تُعد تشريعًا جديدًا لمواجهة بلطجة "السُياس".. والرقم 136 لتلقي الشكاوى

04:44 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشف اللواء محمود عبد الرازق- مساعد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إعداد وزارة الداخلية تشريعًا جديدًا، لمواجهة أعمال البلطجة التي يمارسها "السُيًاس" في شوارع القاهرة على المواطنين أثناء ركن سياراتهم، خاصة أنه لا يوجد تشريع حاسم في مواجهة أعمال البلطجة التي يماريها بعض السياس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية لمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى منير، بشأن إتاوات "السياس" على المواطنين، مؤكدًا أن الشرطة في خدمة الشعب وسيادة القانون، ولا جريمة ولا عقوبة إلا بنص.

كما أشار إلى أن رجال الشرطة يواجهون هؤلاء البلطجية والسياس وعند العرض على النيابة يتم الإفراج عنهم بضمان محل الإقامة خاصة أنه لا يوجد نص للمخالف.

وأشار عبد الرازق إلى أن الأشخاص السوابق والبلطجية يتم القبض عليهم وحبسهم وبعد ذلك يتم الإفراج عنهم.

ولفت مساعد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إلى أنه في الفترة الأخيرة تم ضبط 29 شخصًا فرض سيطرته و126 حالة ممارسة مهنة مخالفة بدون ترخيص، مشيرًا إلى أنه يتم الإفراج عنهم بشكل يومي، مؤكدًا أن المحافظة مخصصة رقم 136 للإبلاغ عن أية مخالفات تخص أعمال البلطجة من قبل السياس أو غيرهم قائلا: "الحل في هذه الأزمة هو القانون الجديد".

وأكد عبد الرازق أن التعامل خلال الفترة المقبلة سيكون إلكتروني، مشيرا إلى أن أعمال السياس سيتم مواجهه بالقانون الجديد المنتظر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان