إعلان

وزير الدفاع: القوات المسلحة تطبق استراتيجيتها الطموحة لحماية مصر والمنطقة

01:03 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الفريق أول صدقي صبحي- القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مضي القوات المسلحة بخطى ثابتة في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة نحو التطوير والتحديث لامتلاك أحدث المنظومات القتالية بالأفرع الرئيسية والقيادات والهيئات التخصصية للقوات المسلحة، بفضل جهود القيادة السياسية التي تضع على رأس أولوياتها الارتقاء بالقوات المسلحة وتطويرها باعتبارها الدعامة القوية التي تحمي مصر والمنطقة .

وشدد على أن بناء الفرد المقاتل مهارياً وبدنياً وامتلاكه للروح القتالية والمعنوية العالية يمثل القدرة الحقيقية للجيش المصري في تأمين حدود الدولة واقتلاع جذور التطرف والإرهاب.

وأشار وزير الدفاع، خلال لقائه- مع مقاتلي وجنود الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة في إطار لقاءاته الدورية بأبطال ومقاتلي القوات المسلحة عبر شبكة الفيديو كونفرانس، إلى التطور الذي تشهده مختلف أفرع القوات المسلحة وامتلاك أحدث الأسلحة والمعدات بما يعزز قدرة وجاهزية القوات المسلحة على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

ووجه وزير الدفاع تحية إعزاز وتقدير لأبطال ومقاتلي القوات المسلحة بنطاق الجيش الثالث الميداني لما حققوه من نجاح في التصدي بكل البسالة والصمود لإحباط محاولة الهجوم الإرهابي الذي استهدف عددا من نقاط التأمين .

كما أشاد بالانضباط العالي وعقيدة الانتباه لأبطال ومقاتلى القوات المسلحة والحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي في تنفيذ ما يسند إليها من مهام للدفاع عن الوطن وحماية مقدرات الشعب المصري ومنع أية محاولة تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره.

وهنأ القائد العام رجال القوات البحرية بافتتاح قيادة الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر وما تضمنه من أحدث المنظومات والوحدات القتالية التي تمكنها من إحكام سيطرتها الكاملة على المياه الإقليمية ومسرح العمليات البحري بنطاق البحر الأحمر، لافتًا إلى التطور الذي تشهده مختلف أفرع القوات المسلحة وامتلاك أحدث الأسلحة والمعدات بما يعزز قدرة وجاهزية القوات المسلحة على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

وأدار القائد العام حواراً مع مقاتلي القوات المسلحة استعرض خلاله آخر المستجدات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها علي الأمن القومي المصري ، والمخاطر والتحديات التي تهدد الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، مشدداً على ضرورة الالتزام بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي، ومواصلة العلم والاطلاع والمعرفة لمواكبة التطور المستمر في نظم القتال الحديثة، وتحقيق التواصل الكامل مع المرؤوسين وتوعيتهم من الحملات التي تستهدف الإساءة لمصر وقواتها المسلحة .

بدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حداد تكريماً لأرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم خلال المواجهات مع قوى التطرف والإرهاب، ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالدور الذي يقوم به أبطال ومقاتلو القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم العقيدة الراسخة للمقاتل المصري بالنصر أو الشهادة في سبيل الوطن، كما أعرب القائد العام عن تعازيه لضحايا العملية الإرهابية الأخيرة التي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة خلال الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطتي الارتكاز الأمني بمدينة العريش بشمال سيناء .

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي- رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان