إعلان

إعدام 15 طن من الرنجة والفسيخ الفاسدة قبل احتفالات شم النسيم

01:55 م السبت 30 أبريل 2016

الرنجة والفسيخ الفاسدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نتائج جديدة للحملات المكثفة التي تقوم بها إدارات مراقبة الأغذية على أماكن تداول الأغذية ومصانع ومحلات الأسماك المملحة والمدخنة، وذلك بمناسبة أعياد شم النسيم، وأسفرت عن إعدام 15 طنا وضبط 14 أخرى من الأغذية الفاسدة من الأسماك المملحة والمدخنة "الرنجة"، غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

ونقلًا عن بيان وزارة الصحة، "تم المرور على (4041) مصنع ومحل وتم سحب عدد (5105) عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة طبقا للمواصفات القياسية المصرية، وتم تحرير عدد (2785) محضر منها عدد (1106) محضر خاص بالاشتراطات الصحية الواجبتوافرها فى أماكن تداول الأغذية وعدد ( 1442 ) محضر خاص بالاشتراطات الواجب توافرها فى المشتغلين فى تداول الأغذية وعدد ( 237 ) محضر طبقا لقوانين وقرارات أخرى.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه تم التوصية بإيقاف تشغيل(395) منشأة منهم عدد (338) منشآة غلق ادارى لعدم وجود ترخيص وعدد ( 57 ) منشآت لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة إلتزام العاملين فى مجال الأغذية بكافة الإشتراطات الصحية وخلوهم من الامراض المعدية والإهتمام بالنظافة العامة والشخصية كذلك ضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الإشتراطات الصحية.

وشدد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالسادة المواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحةالعامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان