إعلان

البيئة: نحتل المرتبة ١٠٠عالميًا في نسبة التلوث.. ونتقدم على الصين في رصده

09:56 م الأربعاء 17 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال خالد فهمي، وزير البيئة، إن مصر تتقد على الصين في مجال رصد التلوث، مشيرًا إلى أننا نحتل المرتبة المائة على مستوى العالم في نسبة التلوث.

وأضاف فهمي - خلال لقائه ببرنامج "يوم بيوم"، الذي يذاع على قناة "النهار اليوم"، اليوم الأربعاء- أن هناك بعض المعوقات التي تمنعنا من الحد من التلوث، أبرزها عدم تطبيق قانون المرور على السيارات القديمة وإجبار أصحابها على استبدالها بسيارات جديدة، لما تسببه من تلوث.

وأوضح وزير البيئة، أنه لا يوجد نظام محدد لجمع قش الأرز من الحقول بدلًا من حرقه وتسببه في تلوث كبير، مضيفًا أنه قام بتوزيع معدات على المزارعين لجمع قش الأرز، ولكن البعض ممازال يقوم بحرقه.

وأشار فهمي، إلى أن وزارة البيئة تقوم بحملات يومية على المستشفيات والعائمات السياحية لمراقبة خضوعها لقانون البيئة، ويتم تحديد محاضر يوميًا على المخالفين.

وأكد فهمي، أنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام ضد سبعة مصانع حكومية على نهر النيل بجنوب مصر، لعدم التزامها بالقانون وإلقاء مخلفاتها في النيل.

وتابع: "نعمل على إيجاد حلول دون تكليف ميزانية الدولة الكثير من الأموال، حيث حصلت مصر على ٥٠ مليون يورو من الدول المانحة لمكافحة التلوث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان