إعلان

عن إضراب العاملين بالتأمينات.. والي: أصحاب المعاشات صرفوا أموالهم بدون أي مشاكل

10:27 م الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

علقت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، على إضراب العاملين بمكاتب التأمينات الاجتماعية بالبحيرة، قائلة: "عدد كبير من أصحاب المعاشات قاموا بصرف معاشاتهم من كافة المنافذ بالجمهورية بدون أي مشاكل".

وأضافت والي - خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الاعلامية لبنى عسل- اليوم الاثنين، أن قانون الجمعيات الأهلية الحالي ينظم التمويل الخارجي الذي تحصل عليها منظمات المجتمع المدني، مؤكدة أن 95 % من الطلبات التي تتقدم بها الجمعيات الأهلية للحصول على تمويل خارجي يتم الموافقة عليها.

وأكدت والى، أن التمويل الذي تحصل عليه الجمعيات الأهلية سواء كان خارجي أو محلي يجب توجيهه للتنمية وخدمة المجتمع، موضحة أنها قامت بفتح مناطق تأمينية جديدة وأعلنت عن مسابقات، وفقًا لقانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره.

وأشارت والي، إلى أنه تم الإعلان عن أكثر من 2000 وظيفة معاونة وفنية في مسابقات وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره.

وأوضحت أن التأمين على العمالة غير المنظمة يرفع سقف الحماية الاجتماعية ويزيد من حصيلة التأمينات ، قائلة : " قمنا بتوقيع بروتوكول تعاون بين مصلحة الضرائب والتأمينات للربط الاليكتروني لمعرفة عدد العاملين والأجو، وأن 110 مليار جنيه هو حجم المستثمر من أموال أصحاب المعاشات والتأمينات والباقي في بنك الاستثمار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان