إعلان

"وزراء محلب" يستفزون الشعب

10:48 م الإثنين 11 مايو 2015

إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

أثارت تصريحات بعض الوزراء في الآونة الأخيرة ردود فعال واسعة بسبب استفزازهم للمصريين.

وزير العدل و"ابن الزبال"

حيث أطاحت تصريحات وزير العدل المستشار محفوظ صابر - حول عدم أحقية ابن عامل النظافة باعتلاء منصة القضاء- به من مجلس الوزراء بعد قبول استقالته.

وفي أول تصريح له عقب الاستقالة، قال صابر، إنه تقدم باستقالته رسميا اليوم إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، عن طريق اتصال هاتفي واعتذر عن البقاء في منصبه.

وأكد وزير العدل - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أنه قدم طلبا لرئاسة الوزراء أبدى فيه اعتذاره عن الاستمرار في منصبه، احتراما لتاريخه في القضاء، وذلك بسبب المطالبات التي نادت بإقالته بعد تصريحاته بشأن أبناء عمال النظافة، موضحًا تصريحاته فهمت بشكل خاطئ، لأنه ضد التمييز والعنصرية، مؤكدا أنه يحترم طل طبقات المجتمع الفقيرة والبسيطة، لأنه رجل بسيط من أبناء الوطن.

وزيرة القوى العاملة: "الحكومة معندهاش شغل"

حيث قالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، تعليقًا على مطالبة الشباب بالعمل داخل المؤسسات الحكومية، قائلة: "الشباب عايز يشتغل في الحكومة، والحكومة معندهاش شغل".

وأوضحت عشري، خلال لقائها ببرنامج "بصراحة"، المذاع على قناة "التحرير"، "يجب على الشباب عدم الاعتماد على الحكومة، وخصوصًا في المرحلة الحالية، لذلك يجب عليهم أن يبحثوا عن فرص عمل بعيدًا عن المؤسسات الحكومية".

وزير الكهرباء: "أنا مبشغلش التكييف.. وبفتح الجاكيت"

حيث قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، في برنامج "كلام تاني" على قناة "الحياة 2" إنه لم يشغل الصيف الماضي التكيف بمكتبه واستعاض عن ذلك بمروحة لترشيد الكهرباء، حيث قال " ولو حضرتك زورتني في المكتب هتشوفي أنا مشغلتش التكيف في مكتبي الصيف اللي فات ولا ثانية واحدة وكنت حاطط مروحة أيوا يا فندم وكنت بفتح الشباك شوية ولما اقعد افتح الجاكت".

وزير البيئة: "الفوسفات مفيد"

حيث قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" تعليقًا على حادث غرق ناقلة نيلية محملة بـ500 طن فوسفات، إن عنصر الفوسفات لا يشكل أى خطورة على المياه: "جميع المصريين يستطيعون شرب مياه النيل بلا أضرار، ومادة الفوسفات فى دول أخرى وخصوصًا دول أمريكا اللاتينية تلقى فى المياه لزيادة إثراء المياه لو ناقصها عنصر الفوسفات، وليس هناك مدعاة للقلق".

الإسكان: "شقة 43 متر أحسن من مفيش"

حيث سخر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من قرار وزارة الإسكان بتسلم 18 عائلة من منطقة قلعة الكبش وحدات سكنية بمنطقة السادس من أكتوبر، بمساحة 43 مترًا وبإيجار قدره 125 جنيهًا.

في حين قال رئيس بنك التعمير والإسكان، فتحي السباعي، إن أزمة الإسكان موجودة في كل دول العالم وليس في مصر فقط، مشيرا إلى أن العالم يتعامل مع أزمة الإسكان بطريقة علمية بخلاف مصر.

وأكد السباعي على ضرورة أن تعود الدولة لإنشاء وحدات سكنية صغيرة المساحة حتى تكون في مقدرة الشباب، مؤكدا أن الحياة في شقة صغيرة أو "إستديو" أفضل من 4 أسر في شقة واحدة، مما اثر موجة من الاستياء لدى مستخدمو "الفيس بوك"، بسبب ضيق مساحة الوحدات التي طرحتها الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان