إعلان

القومي لحقوق الإنسان'': تكثيف الجهود لزيارة الأقسام وأماكن الاحتجاز الفترة المقبلة

04:13 م الأربعاء 01 أبريل 2015

محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ هاجر حسني:

اجتمع المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، برئاسة محمد فائق، وحضور عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس، ومخلص قطب، الأمين العام، والسادة الأعضاء.

وقال بيان المجلس، إنه اتخذ عدة قرارات أهمها: تكثيف جهود المجلس في زيارة السجون والأقسام وأماكن الاحتجاز الفترة المقبلة؛ للتأكد من حماية حقوق المحتجزين والمسجونين، وحسن معاملتهم وفقا للدستور والقانون، مشيدا بسرعة استجابة النائب العام بالتحقيق الفوري في شأن ما ورد في تقرير بعثته بسجن أبو زعبل 2 وإعلانه عن الزيارات المفاجئة لسبعة سجون.

وقرر المجلس تبني حملة لمكافحة العنف والتعذيب، واقتراح استراتيجية متكاملة تشمل جميع عناصر الإصلاح التشريعي والتعليمي والثقافي والديني في هذا الشأن، بالإضافة إلى التقدم بطلب عاجل للنائب العام في شأن التحقيقات الجارية في قضية المتظاهرين مع الشهيدة شيماء الصباغ وإثبات التضامن مع الضحايا من المصابين والمتظاهرين السلميين، وخاصة الشهود الجديرين بالحماية والذين تم توجيه اتهامات إليهم والتظلم من أمر إحالتهم للمحاكمة.

و استعرض المجلس أهم عناصر مسودة تقريره السنوي لحالة حقوق الانسان في مصر منذ 30 يونيو 2013 وحتى نهاية ديسمبر 2014، ومن المقرر إعلان التقرير خلال مدة أقصاها شهر.

كما وافق المجلس على عقد ورشة عمل حول قانون الخدمة المدنية، من أجل تلافي أوجه القصور فى القانون من خلال اللا ئحة التنفيذية وذلك بمشاركة أصحاب المصلحة.

وناقش المجلس مشاركته فى جلستة المراجعة الدورية الشاملة بجنيف ودور المجلس فى متابعة وتفعيل التوصيات التى تم إقرارها بالتعاون مع اللجنة الوطنية التى أنشئت لهذا الغرض.

فيديو قد يعجبك: