إعلان

الآثار توضح حقيقة تدمير متحف العريش القومي بسبب العمليات الإرهابية

06:53 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، سلامة مقتنيات متحف العريش القومي الأثرية، دون تأثر أي منها بالأحداث الإرهابية الغاشمة التي وقعت بمحافظة شمال سيناء قبل يومين، موضحا أن جميع القطع آمنة بالكامل، حيث كان قد تم تخزينها منذ فترة طويلة بالمخازن لضمان حمايتها.

وأضاف وزير الآثار -في بيان أصدرته الوزارة اليوم الأحد- أن المبنى المتحفي تعرض للعديد من التلفيات في الأبواب والشبابيك الزجاجية والمدخل الرئيسي بالإضافة إلى سقوط أحد جوانب الحائط الجنوبي له وتهشم عدد من واجهات العرض الفارغة، مشيرا إلى أن المتحف مؤمن في الوقت الحالي تأمينا كاملا من قبل قواتنا المسلحة.

وأشار إلى أنه تم فور وقوع الحادث تشكيل لجنة أثرية متخصصة في مجال المتاحف برئاسة أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف، لمعاينة الموقع ميدانيا وإعداد تقرير بحصر التلفيات، والذي أكد على سلامة القطع وانحصار التلفيات في المبنى المتحفي دون غيره.

وشدد الدماطي على حرمه التعدي على المنشآت العامة خاصة تلك التي تجسد تاريخ وتراث مصر الإنساني الذي لا يقدر بثمن وتنبض بروح عبقرية الحضارة المصرية بمختلف عصورها، معربا عن إدانة وزارة الآثار بكامل قياداتها والعاملين بها لهذه التفجيرات المأساوية التي راح ضحيتها عدد من جنود مصر البواسل، مؤكدا أن هذه المحاولات الجاهلة لن تثنينا عن أداء واجبنا تجاه وطننا الغالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان