إعلان

البابا تواضروس الثاني: المصريون لا يقبلون أي حكم باسم الدين

06:11 م الجمعة 11 ديسمبر 2015

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن "الشعب المصري يحب الدين ولكننا كمصريين لا نقبل أي حكم باسم الدين".

وأضاف البابا تواضروس خلال استقباله الكاردينال بشارة بطرس الراعي بطريرك الكنيسة السريانية الأنطاكية المارونية بالمقر البابوي اليوم الجمعة "قام الشعب المصري بتصحيح مساره حتى أننا رأينا ملايين الناس يعبرون عن رأيهم وحياتهم وبدأت صفحة جديدة في مصر".

وتابع البابا قائلا "بدأت مصر في مسارها الصحيح من مشروعات فتم افتتاح قناة السويس كهدية من مصر للعالم من أجل التجارة العالمية، ثم استكمل بمشروع أكبر هو تنمية إقليم قناة السويس (شرق بورسعيد) وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقال إن "مصر تقدم للعالم شهادة صادقة للسلام والبناء لكل شعوب العالم، فمصر في التاريخ هي فلتة الطبيعة ".

ورحب البابا بالكاردينال بشارة بطرس الراعي قائلا " نرحب بالبطريرك المحبوب إلى قلوبنا فى زيارته الأولى إلى مصر ونستقبله قلوبنا فى المقر الباباوى بالكنيسة المرقسية بالعباسية،ونرحب باسم المجمع المقدس والآباء المطارنة وكل الكنيسة بغبطة البطريرك، هذه الزيارة محبوبة لدينا".

وأضاف " لقد تقابلنا ثلاث مرات , مرتان فى لبنان ومرة فى أرمينيا بالإضافة إلى التواصل الدائم بيننا ونرحب فى شخصه بلبنان البلد الحبيب الذي له وقع حسن في تاريخه بكل سكانه المسلمين والمسيحيين".

من جانبه، قال الكاردينال بشارة الراعي " أنتم تحملون فى قلوبكم كل مصر والكنيسة القبطية هى حامية المسيحية فى مصر وحامية لحضارتها وثقافتها".

وأضاف "ننتظر من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية محبتكم الكبيرة، وعاشرناكم لأن الله أحبكم والكنيسة أحبتكم واختاركم لتكون رأسا للكنيسة القبطية، ونصلى من أجلكم ونحبكم لكى تواصلوا هذه الرسالة العظيمة وأنتم مدركون أن على عاتقكم تاريخ كبير وحضارة كبيرة ".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان