إعلان

العجاتي للبابا تواضروس: انتخابات البرلمان انتصار لمبدأ المواطنة

06:17 م الجمعة 11 ديسمبر 2015

المستشار مجدي العجاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن انتخابات مجلس النواب الأخيرة شهدت تغييرا ملحوظا في ثقافة الناخبين وانتصارا لمبدأ المواطنة بعيدا عن أي تعصب.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها العجاتي إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية التقى خلالها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأضاف العجاتي - حسب بيان لوزارة الشؤون القانونية - أن انتخابات مجلس النواب أكدت على اختيار المواطن المصري لمن يرى أنه الأفضل في تمثيله في مجلس النواب وفق معايير أكثر موضوعية، وهو ما انعكس على نتائج الانتخابات التي نجح فيها 12 مرشحا قبطيا في الانتخاب بالنظام الفردي بالإضافة إلى عدد من نواب القوائم.

وتناول اللقاء الحديث حول بعض مشروعات القوانين المهمة التي تتم دراستها في وزارة الشؤون القانونية ومجلس النواب، ومنها قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الذي سيصدره مجلس النواب وفق نص المادة 253 من الدستور، حيث أشار العجاتي إلى أن الوزارة عاكفة على العمل على هذا المشروع للانتهاء منه في أقرب وقت.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم أواصر الترابط بين أبناء الوطن الواحد والتأكيد على قوة تلاحمهم، وتقدير دور أقباط مصر والكنيسة في دعم تماسك النسيج الاجتماعي لهذا الوطن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان