إعلان

الطيب يشدد على الاهتمام بالطلاب الوافدين باعتبارهم سفراء للأزهر في دولهم

02:41 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي :

التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الإثنين، بعمداء الكليات الشرعية بجامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور رؤساء اتحادات الطلاب الوافدين؛ لبحث تلبية احتياجات ومقترحاتهم.

وأكد الطيب ضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، باعتبارهم سفراء الأزهر في دولهم، ويعبرون عن منهجه الوسطي، مع التأكيد على تقديم كافة التسهيلات لهم حتى يتسنى لهم تحصيل العلوم العربية والشرعية واستيعابها بسهولة ويسر.

ووجه الطيب، العمداء بالعمل على تقديم الرعاية الصحية الجيدة للوافدين بمدينة البعوث الإسلامية، ودعم أنشطتهم الطلابية والاجتماعية بالمدينة، وعقد الندوات التثقيفية والدورات اللازمة لهم لرفع مستواهم في اللغة العربية.

ونبه الإمام الأكبر على ضرورة تحدث أساتذة جامعة الأزهر في محاضراتهم التي تلقى على الطلاب باللغة العربية الفصحى، وتوفير الكتب الدراسية لجميع المواد مبكرًا وبأسعار في متناول الطالب وبجودة عالية، مشددًا على أهمية عدم تأخر الدراسة في مرحلة الدراسات العليا حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على الطلاب الوافدين.

كان الإمام الأكبر قد عقد اجتماعات متواصلة بالطلاب الوافدين بالأزهر في اليومين السابقين واستمرت لعدة ساعات، وتم استكمال هذه اللقاءات اليوم، للاستماع إلى كافة متطلباتهم، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

فيديو قد يعجبك: