إعلان

''مين بيحب مصر'' تعد برنامجاً متكاملا لتأهيل شباب العشوائيات لسوق العمل

09:09 م الجمعة 29 أغسطس 2014

''مين بيحب مصر'' تعد برنامجاً متكاملا لتأهيل شباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت دينا أباظة، رئيس لجنة التنمية البشرية بحملة مين بيحب مصر إن الحملة تعد برنامجاً متكاملا في مجال التنمية البشرية للشباب والتأهيل لسوق العمل في مناطق العشوائيات بالقاهرة، والتي تتضمن المنطقة الشمالية وبها: عزبة وهبة وحكر قشقوش ومحمد على بحي الساحل، وعزبة أبو حشيش بحدائق القبة، وحكرالسكاكينى بحى الشرابية.

وأضافت في بيان الحملة، اليوم الجمعه، أن المنطقة الشرقية شملت حي منشأة ناصر، وتضم: عزبة بخيت ومنشأة ناصر والدويقة وقايتباي وبرقوق، وبالنسبة للمنطقة الغربية فشملت المنطقة الغربية، التي تشمل السيدة زينب ومصر القديمة، وتضم: تل العقارب والمواردي وعزبة أبو قرن.

وأكدت الحملة أن البرنامج يهدف إلى تأهيل الشباب وإعدادهم سلوكيا وفنيًا وبدنيًا واجتماعيًا، وتعليمهم مهن مختلفة.

وأشارت أباظة أن الحملة تواجة صعوبات في احراز تقدم في مجال التنمية البشرية في العشوائيات إن لم تتمكن الدولة من تحسين مستوى المعيشة في هذه المناطق الفقيرة، وتقديم الخدمات الأساسية والضرورية.

وتابعت أباظة أن منطقة عزبة الهجانة تمثل تحدياً هائلاً لأنها أكبر المناطق العشوائية ويقطن بها حوالي 500,000 شخصاً.

ولفتت إلى أن هذه المنطقة تواجه مجموعة من المشكلات التي تشترك فيها مع أحياء أخرى، عشوائية وفقيرة بالقاهرة، وتتضمن تلك المشكلات نقص الخدمات الأساسية والضرورية مثل المياه والصرف الصحي، وجمع القمامة، ومستوى الرعاية الصحية والتعليم المتدني.

وطالبت أباظة رئيس مجلس الوزراء بوضع برامج اقتصادية تهدف إلى التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل بالقرى والمناطق الريفية خاصة المحافظات الطاردة للسكان للحد من الهجرة إلى المدينة ونمو المناطق العشوائية.

كما طالبت تشجيع المستثمرين للبناء البديل لقاطني العشوائيات وتنظيم لقاءات ترويجية تمويلية للبنوك ورجال الأعمال، وإمكانية تمويل تطوير المناطق العشوائية بها.

وأشارت أباظة إلى أهمية عدم فصل التعامل مع العشوائيات عن جوانب التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالدولة والاعتماد على دراسات خاصة بالمناطق العشوائية ودمجها اقتصادياً في المدينة والتغلب على ضعف مؤهلاتهم الاقتصادية والاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: