إعلان

سباق الرئاسة.. القبائل العربية تدعم السيسي وصباحي ومنصور في صراع التوكيلات

11:33 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

سباق الرئاسة.. القبائل العربية تدعم السيسي وصباحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

اشتعل صراع جمع التوكيلات بين مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، لإنهاء عدد التوكيلات المطلوبة قبل يوم الأحد المقبل 20 أبريل، وهو أخر موعد للتقديم أمام اللجنة العليا للانتخابات، بينما قدم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أوراقه بحوالي 200 ألف توكيل ليصبح أول مرشح يخوض المارثون الرئاسي.

ويحدد قانون الانتخابات، جمع 25 ألف توكيل، على ألا يقل عن 1000 توكيل من 15 محافظة.

وتواجه حملة صباحي مأزق عدم اكتمال التوكيلات، ولم تحدد الحملة موعدًا لتقديمها للجنة العليا، في حين أعلن مرتضي منصور عن جمعه 18 ألف توكيل من أصل 25 ألف، وجاري استكمال باقي التوكيلات – على حد قوله .

ويواصل السيسي اجتماعاته الانتخابية، حيث استقبل استقبل الثلاثاء، وفدًا يضم عمدا ومشايخ عن 240 قبيلة عربية من شمال وجنوب سيناء ومحافظات الدلتا وصعيد مصر والصحراء الغربية، جاءوا لـ" وإعلان دعمهم وتأييدهم له بالانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأعلن السيسي خلال اللقاء أنه استجاب لاستدعاء الشعب له وترشح للرئاسة، واعتبر أن "الشعب المصري يعاني مشكلات عديدة في ظل غياب الرؤية الاستراتيجية للكثير من القضايا، والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع لحلها".

ويُصر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على "أنه رئيس مصر القادم"، بمجرد اكتمال عدد التوكيلات، ويرى منصور نفسه " المرشح الوحيد الذي يمتلك ظهير جماهيري"، بحسب تصريحاته لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وتسابق حملة حمدين، الزمن لجمع توكيلات تأييد مرشحها من مختلف محافظات مصر بعد أن أعلنت الحملة الرسمية أن آخر موعد لجمع التوكيلات هو الخميس المقبل، وذلك لتحدد موعد تقديم أوراقه للجنة العليا للانتخابات.

وعلى الرغم من نفي الحملة وجود مشاكل في جمع التوكيلات، إلا أنها أعلنت جمعها ما بين 700 و900 توكيل في 7 محافظات أخرى، هي الشرقية، والغربية، والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، والمنوفية، وأسيوط، حتى مساء الأحد الماضي.

وجمعت الحملة ما بين 400 و600 توكيل في محافظات الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، بينما جمعت أقل من 400 توكيل في محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، ومرسي مطروح، والوادي الجديد، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، داعية أعضاءها بهذه المحافظات إلى بذل جهد أكبر لتحقيق الحد الأدنى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان