إعلان

مشادات في ندوة عن ''التعديات بمنطقة سانت كاترين'' بـ''الصحفيين''

09:27 م السبت 22 فبراير 2014

مشادات في ندوة عن ''التعديات بمنطقة سانت كاترين''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

نظمت لجنة الرعاية الاجتماعية بنقابة الصحفيين، السبت، ندوة تحت عنوان ''مواجهة التعديات بمنطقة سانت كاترين''.

ووقعت مشادات كلامية بين عدد من الحضور وبين المتحدثين، بسب إطالة الحديث وعدم السماح للحضور بالحديث وعرض مشاكلهم، مهددين الحضور بالطرد من الندوة.

ووصف الحضور التقرير الصادر عن جنوب سيناء بعدم وجود تعديات على الآثار في منطقة سانت كاترين بـ''المزور''.

قال اللواء عبد العال صقر، رئيس مدينة سانت كاترين السابق، إنه يوجد منشآت فى دير سانت كاثرين قائمة بدون سند قانونى ولا يجوز التملك فيها وهناك أماكن ومنشآت لا يوجد لها ترخيص وتم الانتهاء من المخالفات وتحررت منها عن طريق الإجراءات القانونية أما بخصوص التعديات على المنطقة يجب على وزير الآثار التدخل ووضع خارطة طريق واضحة حتى يتم التعامل معها وحمايتها وفقاً للقانون .

وقال مجدى الجوهرى، مدير عام التعديات على الآثار الإسلامية والقبطية، الهدف من الندوة هو المحافظة على الآثار وبخصوص التعديات على منطقة جنوب سيناء نحن نقوم برصد هذه التعديات وإرسالها الى الجهة المختصة بالقاهرة ''هيئة الآثار'' وحتى هذه اللحظة لن يصل الينا اى نوع من أنواع التعدى على منطقة جنوب سيناء .

وأوضح الجوهرى، أن التعديات على منطقة سانت كاترين لا يسقط الجريمة عليه بالتقادم وليس هناك تعديات عليه قدمت ولكن الموضوع أخطر مما نتخيل لأن المنطقة هى منبع للآثار والقانون العالمى يلزم الجهات المصرية بحماية محيط هذا الأثر من قانون التراث العالمي وملتزمين ببانوراما المنطقة الأثرية .

وتابع، '' نحن أمام كارثة لأن الموضوع موضوع امن قومي لأن سلطات جنوب سيناء لا تقدر بناء مستشفى او مدرسة ،مضيفاً أن حكومة الببلاوى فاشلة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان