إعلان

ناجح إبراهيم : دعوات 28 نوفمبر محاولة لتكرار مأساة اعتصام رابعة العدوية

02:28 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الدكتور ناجح إبراهيم المفكر الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي، إن الحركة الإسلامية تعيش في أزمة بإتباع نظرية التجربة والخطأ وتكرار أخطاء الماضي، مشيرا إلى أن دعوة الجبهة السلفية للتظاهر في 28 نوفمبر الجاري هي محاولة لتكرار مأساة اعتصام رابعة العدوية ومأساة كربلاء.

وأضاف إبراهيم في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الأربعاء :''الحركة الإسلامية تلدغ من نفس الجحر عشرات المرات ولا تريد أن تتعلم، وهي تتبع نظرية التجربة والخطأ وهذه النظرية مهلكة للأفراد والجماعات والدول، وهي تريد تكرار مأساة اعتصام رابعة العدوية بأيدينا ومن صنعنا وتريد تكرار مأساة كربلاء والتي أصبحت حائط مبكى للإسلاميين وكأننا نشتاق للدماء والبكاء''.

واعتبر المفكر الإسلامي أن دعوة الجبهة السلفية للخروج للتظاهر الجمعة القادمة هي نوع من أنواع الفتن، مشيرا إلى أن هذه الدعوة تعد بروفة ل25 يناير القادم وأن الجبهة السلفية الداعية لهذه المظاهرات هي مجموعات صغيرة تتخذ من محافظة الدقهلية مقرا لها.

ولفت ناجح إبراهيم بعد ذلك إلى أن كل قادة الجبهة السلفية تم القبض عليهم مؤخرا، مشددا في حديثه على أهمية التفرقة بين الجبهة السلفية الداعية للتظاهر وبين الدعوة السلفية التي ترفض الخروج للتظاهر في 28 نوفمبر الجاري.

وأكد إبراهيم أن الهدف من الدعوة للخروج للتظاهر الجمعة القادمة هو الإضرار بسمعة مصر سياسيا واقتصاديا في العالم، مشيرا لإحتياج مصر في هذا التوقيت للتسامح والتصالح وليس للاقتتال والدماء وحرق المؤسسات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان