إعلان

''شفت تحرش'' تطالب بمساءلة مخلوف بعد تصريحاته عن ملابس الفتيات

12:21 م الأحد 05 أكتوبر 2014

اللواء إيهاب مخلوف مدير الإدارة العامة لشرطة مكافح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعربت مبادرة شفت تحرش - اليوم الأحد - عن استيائها من تصريح منسوب إلى اللواء إيهاب مخلوف - مدير الإدارة العامة لشرطة مكافحة العنف ضد المرأة، يوجّه فيه رسالة إلى الفتيات قائلا: ''ابتعدوا عن اللبس الصارخ الذى يثير حماس الشباب''.

ولفتت في بيانها، أنه منذ عدّة سنوات، قام أحد الوزراء في اليابان بالتعليق التالي على ارتفاع معدلات الاغتصاب: ''أن هؤلاء النسوة قد سببن لأنفسهن ما حدث بسبب أزيائهن غير المحتشمة''، وكان نتيجة تصريحه هذا أن أجبر على الاستقالة من منصبه الوزاري بعد حملة احتجاجات واسعة النطاق.

وأشارت إلى أن عدم الاحتشام ربما يكون عيباً، لكنه ليس مبرراً للإجرام، ولأن هذا الربط بين الأزياء والملابس كأمر نسبي، يخضع للحرية الشخصية، وبين حدوث جريمة ما، هو تبرئة للمجرم، لكن بعض القيادات في وزارة الداخلية لم تصل لمرحلة استيعاب هذا الفكر فيما يبدو - حسب البيان.

وقالت المبادرة إن موقفها يتخطى مجرد الاستياء لهذا التصريح، مطالبة مسائلة اللواء إيهاب مخلوف مدير الإدارة العامة لشرطة مكافحة العنف ضد المرأة بسبب تصريحاته والتي هي في حد ذاتها عنف ثقافي ضد المرأة، فالمرأة ليست مسؤولة عن صلاح المجتمع بمفردها.

وأضافت: ''سأمنا ومللنا من متابعة المسؤولين وتصريحاتهم التي تترك الجريمة وتتحدث عن سلوك المجني عليه دون وعي، ودون إدراك للحق الشخصي في اختيار الملبس الملائم وفق ما يراه صاحب الملبس''.

وتابع البيان: ''كفوا عن الحديث عن أزياء النساء والفتيات في مصر فأنتم تنتهكون بكلامكم الحقوق الشخصية للمرأة المصرية، وتصّورونها بصور معيبة أخلاقيا.. فالحديث غير المسؤول هو إهمال في تنفيذ القانون وضرب من العبث يغازل المتحرشين ويبرر إجرامهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان