إعلان

''فتاة الإرشاد'': النظام الحالي يقوم بتصفية الثوار ويحاكمهم أسوأ من مبارك

01:04 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد القاسم:

نظم العشرات من أعضاء 6 أبريل وقفة أمام محكمة التجمع الخامس للتضامن مع عضو 6 أبريل حمادة المصري في أولى جلسات محاكمته، وتجديد حبس أعضاء حركة ''البلاك بلوك'' أمام نيابة أمن الدولة العليا.

وجاء على رأس المتضامنين مهند سمير وميرفت موسى الشهيرة ''بفتاة المقطم'' التي اعتدي عليها من قبل حراس مكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

وقالت ميرفت بأن النظام الحالي يقوم بتصفية الثوار، مشيرة إلى أن محاكمة الشباب الثوري أصبحت أسوأ من محاكمات النظام السابق.

وردد المتظاهرون هتافات منها ''أمن الدولة يا أمن الدولة فين الأمن وفين الدولة.. الحرية لكل سجين هاتو اخوتنا من الزنازين.. يا أبو دبورة ونسر وكاب النهاردة يوم حساب غاوى ليه حبس الشباب.. يا مبارك نام واتهنى يا مبارك نام وارتاح مرسى بيكمل الكفاح''.

ورفع المتضامنون لافتات بصور المتهمين'' حمادة المصري، وأحمد بلبيسي، أحمد بيكو، عمرو الفلسطيني'' مكتوب عليها الحرية للمعتقلين، ورددوا هتافات ''الحرية لكل سجين.. هاتوا اخواتنا من الزنازين، البلطجي أبو درع وشومة.. اللي مسمي نفسه حكومة، قالو تهمتكوا ايه يا شباب .. قولنا التهمة قرأنا كتاب.. ولا هربنا المليارات ولا زورنا الدولارات''.

وقال محمد فؤاد، عضو المكتب الإعلامي لحركة 6 إبريل، بأن قضية حمادة المصري معروف أنها ملفقة من البداية وأن الواقعة الحقيقية أن حماده ذهب للتضامن مع المحاميين، فقامت الشرطة بتلفيق سلاح له تم ضبطه من أيام الثورة وليس له علاقة به، حسب قوله.

وأشار أن ما يحدث مع حماده وأعضاء البلاك بلوك ما هي إلا محاولة للقضاء على المعارضة والشباب المصري الذى قام بالثورة حتى لا تقوم ثورة أخرى على النظام، وأكبر دليل على ذلك قيام الداخلية بالقبض على أعضاء جماعة البلاك بلوك، فجر يوم الخميس، قبل جمعة تطهير القضاء مباشرة قبل ارتكابهم أي شيء، حسبما قال.

كما تشهد محكمة التجمع محاكمة آخرين من المقبوض عليهم في حيازة أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات في دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، وهم: ''إيهاب عمرو، وإسلام موكا، ومصطفى ويجة، محمد التركي،  حسب ما ذكر أمر الإحالة.

كما تشهد نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس 8 من أعضاء حركة ''البلاك بلوك'' على خلفية اتهامهم بالقيام بأعمال تخريبية.

فيديو قد يعجبك: