إعلان

''دراج'': اختيار ''قنديل'' غير موفق.. و''مرسي'' سيتحمل النتيجة

04:28 م الثلاثاء 24 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن عبد الدايم:

أعرب الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسي حزب الدستور، عن دهشته من قرار الرئيس محمد مرسي، بتكليف هشام قنديل وزير الموارد المائية والري بتشكيل الحكومة الجديدة، لافتًا إلي أن منصب رئيس الوزراء خاصة بعد ثورة 25 يناير، يجب أن يكون واقع على أحد الشخصيات المميزة في الأوساط السياسية والعامة.

وتسائل ''دراج'' أثناء حديثه الخاص مع مراسل ''مصراوي''، قائلاً:''من هو هشام قنديل؟''، وأضاف أنه كان لا يعرف وزير الري السابق هشام قنديل، ولا يسمع عن مواقفه وأراءه أثناء اشتعال الأزمات السياسية التى شهدتها مصر خلال الثورة، لافتًا إلي أن اختيار مرسي لقنديل بتشكل الحكومة اختيار غير موفق، مشيرًا إلي أن سوء الأختيار سيرتد على صاحبه.

في السياق ذاته صرح ''دراج'' أن الأخوان لن يستطيعوا أن يفعلوا شيئًا مفيدًا للبلاد، موضحًا أن هذة ليست أول تجربة مع الأخوان وأنهم أهدروا جميع الفرص التى جائت إليهم بنفسها، متابعًا: ''تأتيهم الفرص من كل جانب، وهم يسعون بسرعة شديدة في إهدارها، وكأن اختيار مرسي لقنديل يعبر عن عدم إتخاذ الجد أو الموضوعية في القرارات الصادرة''.

كما طالب الرئيس مرسي بمصارحة الشعب، بكل مشاكله، قائلاً: ''إن كانت لديك مشاكل مع المجلس العسكري اخرج وصارح الشعب الذى اختارك رئيسَا له''، متسائلاً عن سبب تأخير إختيار رئيس الوزراء، وتشكيل الحكومة لما يقرب من شهر، لافتًا إلي أن قنديل قد فشل في إدارة وزارة، فكيف تكلفه بتشكيل الحكومة كلها، موجهًا رسالته إلي الرئيس مرسي قائلاً ''وأَوفوا بِالعهد إِن الْعهد كان مسؤولاً''.

وفي شأن منفصل صرح ''دراج'' بانعقاد لجنة المئة بحزب الدستور اليوم، التي تضم قيادات الحزب ومؤسسيه، وعددًا من شباب الثورة، لمناقشة آخر تطورات الحزب، والاستعدادات النهائية، قبل التقدم رسميًا بطلب تأسيسه إلى لجنة شؤون الأحزاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان