إعلان

عضو هيئة الدفاع عن متظاهري مصر: الحكم على ''الفتيات'' أولى والبراءة بعد الاستئناف

05:53 م الجمعة 29 نوفمبر 2013

عضو هيئة الدفاع عن متظاهري مصر: الحكم على ''الفتيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قال أحمد حسن الجذامي المحامي وعضو هيئة الدفاع عن متظاهري مصر، إن الحكم الصادر بشأن حبس ''فتيات الإسكندرية'' بتهم التجمهر والتلويح باستعمال العنف وإتلاف ممتلكات مواطنين وإحراز أسلحة بيضاء خلال المظاهرات أولي وليس باتا.

وأضاف في تصريحات لـ''مصراوي'' الجمعة، ''أتوقع البراءة بعد الاستئناف، كما حدث مع أقارب البلاك بلوك بعدما قضت المحكمة بمعاقبتهما بالسجن 5 سنوات، فى واقعة الاعتداء على أمن المحكمة وتكسير محتوياتها، وكان الحكم تفصيليا بالسجن لمدة 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه عن تهمة إتلاف قاعة المحكمة، والسجن سنتين وكفالة 5 آلاف جنيه، وغرامة 500 جنيه، وذلك للتعدى على رجال الأمن، والسجن 6 أشهر وكفالة 20 ألف جنيه عن تهمتى إتلاف كشك الحراسة وسيارة شرطة''.

وأضاف أن المحكمة أصدرت الحكم على كل فتاة بالحبس 11 عاما، بالمعاقبة فى كل واقعة على حدة، مستنكرا ما يحدث من بلبلة حول الحكم بصفته أولي وأن الاستئناف سيغير بالتأكيد من الحكم الصادر، مرجحا البراءة عن تقليص العقوبة.

وتابع المحامى الحقوقي: ''الطلاب المتهمين بالاعتداء على مشيخة الأزهر عاقبتهم المحكمة بالحبس لمدة 17 عاما، وكان عددهم 20 طالبا، وبعد أن قدموا استئنافهم برأتهم محكمة الاستئناف'' مضيفا أن القضاء يأخذ بالأوراق التى تنظر أمامه، وعليه يصدر حكمه''.

يذكر أن محكمة جنح سيدي جابر قد أصدرت حكما أمس الأربعاء، بحبس 14 فتاة 11 عاما وإيداع سبع دور رعاية الأحداث على خلفية توجيه اتهامات لهن بالإتلاف وحيازة سلاح أبيض والتجمهر أثناء مشاركتهن بمسيرة إخوانية قبل نحو شهر بالإسكندرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: