إعلان

الكهرباء تنتهي من تفاصيل مناقصة الضبعة وتصف المشروع بالقومي

06:02 م الجمعة 29 نوفمبر 2013

الكهرباء تنتهي من تفاصيل مناقصة الضبعة وتصف المشرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

قال الدكتور أكثم أبو العلا، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة والمتحدث الرسمي لها، الجمعة، إن وزارة الكهرباء قد وضعت تفاصيل مناقصة محطة الضبعة النووية .

وتابع أبو العلا في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الأمر متوقف الان علي موافقة رئيس الجمهورية، علي بنود المناقصة، ومن بعدها سوف يتم مناقشة البنود.

وأكد أبو العلا، أن خطة البنية التحتية لمشروع الضبعة انتهت، وتم تحديد شهر يناير 2014 لطرح المناقصة عالمياً.

وتابع أبو العلا، أن الوزارة تسعي جاهدة في الفترة الحالية لتحقيق الحلم النووي المصري، كما طالب المصريين بالتكاتف حول هذا المشروع الذي وصفة بالقومي.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، بدء تشغيل مشروع محطة شمسية فوتوفولتية، قدرة 80 كيلووات، لإنارة مبنى مجمع الوزارة، والمبنى المجاور له جزئياً، بالإضافة إلي إنارة عدد 10 أعمدة بالطاقة الشمسية .

وتابعت وزارة الكهرباء والطاقة في بيان رسمي لها، أن المشروع سوف يدخل نطاق التنفيذ عملياً بدءً من الاحد القادم، أنه تم إجراء اختبارات تشغيل المشروع والتوافق مع الشبكة الكهربائية، ليكون بذلك مشروعاً ريادياً يتم الاسترشاد به فى جميع شركات الكهرباء والجهات الحكومية.

وأشار البيان إلى أن تكلفة المشروع تقدر بمليون جنيه مصري، واستغرق الوزارة في تنفيذه 22 أسبوعاً، وشاركت الهيئة العربية للتصنيع بتوريد، وتركيب محطتين شمسيتين باستخدام الخلايا الفوتوفولتية، قدرة كل منها 40 كيلووات متصلة بالشبكة القومية، مع تركيب 10 أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية بطاقة تخزينية تعمل لمدة 12 ساعة متواصلة، هذا بالإضافة إلى تدريب ثلاثة مهندسين على تشغيل المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان