إعلان

أبو المجد: إصرار الإخوان على عودة مرسي ''غير عاقل''

12:11 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال كمال أبو المجد، المفكر الإسلامي، إنه لم يتلق بعد ردود من جماعة الإخوان المسلمين بشأن المبادرة التي طرحها لحل الأزمة التي تمر بها البلاد بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي إثر تظاهرات حاشدة.

وكان الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء قال في تصريحات نشرت الاثنين، إن فرصة نجاح مبادرة أبو المجد ''محدودة جدا''، وإن الحكومة لم تسمع عنها سوى من الصحافة، فيما قال القيادي الإخواني محمد علي بشر إن الجماعة تصر على عودة الرئيس السابق.

من جهته قال أبو المجد، في مقابلة نشرتها صحيفة الأهرام اليوم الثلاثاء، إن إصرار جماعة الإخوان المسلمين على عدم القبول إلا بعودة مرسي ودستور 2012 ''إصرار غير عاقل''.

وأضاف ''إذا أصروا على موقفهم فليذهبوا.. ليس المطلوب منا حل مشاكل الجماعة.. نحن نحاول إنقاذ العمل الوطني من طريق مسدود''.

والتقى أبو المجد مع القياديين بالجماعة محمد علي بشر وعمرو دراج وهما الأبرز من غير الموجودين في السجون أو على قوائم الاعتقالات حتى الآن.

وتضمنت المبادرة ضرورة الاعتراف بسلطات الحكم الثوري القائم ووقف التصعيد الإعلامي بكل صوره، وهي الشروط التي وصفها بشر، في بيان أول أمس، بالمنحازة.

وقال أبو المجد، ''واجبنا أن ننصح الطرف الآخر، وإذا لم ينتصح ردعناه، وإذا لم يرتدع شهرنا به وهذه آخر خطوة ولا نريدها أبدا''.

وأضاف أنه على اتصال دائم بحازم الببلاوي وغيره من المسئولين و''لكن ليس لدي أي شيء أذهب به إليهم، خصوصا أن الإخوان لم يعطونا ردودا حتى الآن''.

لكن الببلاوي قال ''لا أحد في الحكومة وافق على وساطة كمال أبو المجد.. من في الحكومة وافق على وساطته؟.. المبادرة لم تطرح علي ولم أسمع عنها إلا من الجرائد.. ولم يعرض علي شيء''.

وأوضح أبو المجد أنه ''لم يطلب من الدولة أن تقدم تنازلات، ولكن الإخوان هم الذين عليهم فعل ذلك''، على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان