إعلان

الاعلام الكويتى يبرز أنباء انتخابات الرئاسة فى مصر

10:46 ص الأحد 17 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ :

اهتمت الصحف الكويتية الصادرة اليوم بمجريات الاحداث في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية والتي بدأت امس وتستمر حتى مساء اليوم.

وقالت الصحف ان اقبال الشعب المصري فاق كل التوقعات وسط دعوات المقاطعة او ابطال الاصوات ، مما يدل على وعى الناخب ورغبته في ان يكون صوته مؤثرا في العملية الانتخابية ، وأن تعبر مصر فترة التخبط وعدم الاستقرار ، وصولا الى عهد جديد يحقق كل اهداف وطموحات ثورة 25 يناير.

و أفردت الصحف الكويتية اكثر من صفحة لتغطية احداث الانتخابات ، وقالت صحيفة '' السياسة '' تحت عنوان '' المصريون شاركوا بكثافة في جولة الحسم لاختيار الرئيس '' ، انه وسط درجات حرارة مرتفعة في القاهرة ، اصطف الناخبون المصريون أمام مكاتب الاقتراع ، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين محمد مرسى واحمد شفيق ، مشيرة الى أن الناخبين جاءوا مبكرا تجنبا للوقوف في الصفوف تحت الشمس الحارقة ، في تحد واضح للدعوات التي أطلقتها بعض القوى السياسية والثورية لمقاطعة الانتخابات ، وقدمت الصحيفة عرضا لسيرة كلا المرشحين واراء لبعض الناخبين فيمن هو اصلح لمنصب الرئيس.

وتناولت صحيفة ''الرأي '' الانتخابات من منظور أن المرشحين صوتا وسط احتفالات انصارهما بينما وقف المرشحون السابقون في طوابير الناخبين ، وأن التلفزيون المصري قام بتغطية حية للانتخابات باستعمال قرابة 400 كاميرا ، وتفردت القنوات الخاصة باستديو هات تحليلية ، وان الاف المراقبين المصريين والدوليين شهدوا على التصويت ، مشيرة الى قول سيناتور أمريكي '' إنه لأول مرة لانعرف الرئيس سلفا'' .

المصريون أمام خيار صعب

وقالت صحيفة '' الانباء'' ''إن المصريين امام اختيار صعب بعد 16 شهرا من ثورتهم، وفي غياب برلمان وكذلك في غياب دستور يحدد سلطات الرئيس لا يعرف المصريون ولا المستثمرون الأجانب ولا حلفاء مصر الغربيون نوع الدولة التي ستقوم في مصر بعد انتخاب الرئيس .

واضافت أنه يبدو أن السياسة المحافظة ستكون سمة الدولة المصرية الجديدة سواء فاز مرسي أو شفيق.

وأشارت صحيفة ''القبس'' الى أن جولة الإعادة بدت في يومها الأول مغايرة للجولة الأولى من حيث الإقبال الكثيف على التصويت ، الذي زادت نسبته في الصباح ثم خفت في منتصف النهار نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ، ثم زادت نسبة الإقبال بعد الظهر وهو ما دفع لجنة الانتخابات للإعلان مبكرا عن مد فترة التصويت لمدة ساعة او لحين وجود آخر ناخب في اللجنة.

وابرزت تصريح المرشح السابق عمرو موسى وتأكيده أنه يدعم الدولة المدنية ويدعو المواطنين للنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاستكمال عرس الديموقراطية ، ورفضه عقب إدلائه بصوته بعد أن وقف في الطابور الذي يمتد لعدة أمتار، الرد على أسئلة وسائل الإعلام حول موقفه في حال عرض مناصب قيادية عليه خلال المرحلة الراهنة ، مؤكدا أنه موجود للمشاركة في العملية الانتخابية بصفته مواطنا عاديا وأن موقعه كمواطن مهم جدا أن يقوم من خلاله على خدمة المواطن المصري.

بينما وصفت صحيفة '' الجريدة '' يوم امس بانه يوم انتخابي رئاسي هادئ ، مشيرة الى تحذيرات من اعمال عنف قد تنشب عقب اعلان النتائج ، واوردت تأكيد وزير الداخلية أنه سيتم مواجهة تلك الافعال بكل حزم وشدة.

مصر تشهد انتخابات رئاسية لأول مرة

وقالت صحيفة '' الوطن '' أنه لأول مرة تشهد ميادين القاهرة والجيزة والاسكندرية والمحافظات اطلاق الاغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت في سيارات تابعة للقوات المسلحة، تجوب الشوارع لإلهاب حماس الناخبين واعتبار اليوم انه عيد وطني للبلاد ، وتدعو في الوقت نفسه الى الذهاب الى لجان الاقتراع.

ذكر أن وزارة الاعلام الكويتية بدأت في تقديم تغطية خاصة للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية ، عن طريق متابعة ونقل الاحداث عبر موفدها ومراسليها اولا باولا بدءا من يوم الاقتراع الى يوم اعلان النتائج ، وخصص تلفزيون دولة الكويت استديو خاصا في القاهرة لاستضافة خبراء ومحللين سياسيين لتسليط الضوء على مجريات الانتخابات لما لها من اهمية بالغة سواء على صعيد الوضع المحلي بمصر او على محيطها العربي او الاقليمي ، وتتضمن التغطية نقلا حيا بواقع ساعتين يوميا بالضافة الى تقارير ميدانية ونشر الارقام والنتائج مباشر.

وأشارت صحيفة ''القبس'' الى أن جولة الإعادة بدت في يومها الأول مغايرة للجولة الأولى من حيث الإقبال الكثيف على التصويت ، الذي زادت نسبته في الصباح ثم خفت في منتصف النهار نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ، ثم زادت نسبة الإقبال بعد الظهر وهو ما دفع لجنة الانتخابات للإعلان مبكرا عن مد فترة التصويت لمدة ساعة او لحين وجود آخر ناخب في اللجنة.

عمرو موسى يدعو المواطنين للتصويت

وابرزت تصريح المرشح السابق عمرو موسى وتأكيده أنه يدعم الدولة المدنية ويدعو المواطنين للنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاستكمال عرس الديموقراطية، و رفضه عقب إدلائه بصوته بعد أن وقف في الطابور الذي يمتد لعدة أمتار، الرد على أسئلة وسائل الإعلام حول موقفه في حال عرض مناصب قيادية عليه خلال المرحلة الراهنة ، مؤكدا أنه موجود للمشاركة في العملية الانتخابية بصفته مواطنا عاديا وأن موقعه كمواطن مهم جدا أن يقوم من خلاله على خدمة المواطن المصري.

بينما وصفت صحيفة '' الجريدة '' يوم امس بانه يوم انتخابي رئاسي هادئ ، مشيرة الى تحذيرات من اعمال عنف قد تنشب عقب اعلان النتائج ، واوردت تأكيد وزير الداخلية أنه سيتم مواجهة تلك الافعال بكل حزم وشدة.

وقالت صحيفة '' الوطن '' أنه لأول مرة تشهد ميادين القاهرة والجيزة والاسكندرية والمحافظات اطلاق الاغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت في سيارات تابعة للقوات المسلحة ، تجوب الشوارع لإلهاب حماس الناخبين واعتبار اليوم انه عيد وطني للبلاد ، وتدعو في الوقت نفسه الى الذهاب الى لجان الاقتراع.

يذكر أن وزارة الاعلام الكويتية بدأت في تقديم تغطية خاصة للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية ، عن طريق متابعة ونقل الاحداث عبر موفدها ومراسليها اولا باولا بدءا من يوم الاقتراع الى يوم اعلان النتائج ، وخصص تلفزيون دولةالكويت استديو خاصا في القاهرة لاستضافة خبراء ومحللين سياسيين لتسليط الضوء على مجريات الانتخابات لما لها من اهمية بالغة سواء على صعيد الوضع المحلي بمصر او على محيطها العربي او الاقليمي ، وتتضمن التغطية نقلا حيا بواقع ساعتين يوميا بالإضافة الى تقارير ميدانية ونشر الارقام والنتائج مباشرة

اقرأ أيضا :

الصحف العربية: انتخابات الرئاسة تخرج مصر من عنق الزجاجة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان