إعلان

أول تعليق من المالية على طرح حصة إضافية من المصرية للاتصالات للبيع

10:57 ص الثلاثاء 07 مارس 2023

الشركة المصرية للاتصالات

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية إن الدولة شرعت في دراسة مدى جدوى طرح حصة إضافية في رأسمال الشركة المصرية للاتصالات، وذلك في ضوء ما أعلنته الحكومة المصرية بشأن وثيقة سياسة ملكية الدولة والعمل على تعظيم مواردها من خلال الأصول المملوكة لها.

جاء ذلك في إفصاح من الشركة المصرية للاتصالات للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، وذلك عقب تواصلها مع المساهم الرئيسي فيها "وزارة المالية"، وذلك بعد أن نقلت وكالة رويترز أمس عن مصادر لم تسمها، أن الحكومة طرحت حصة 10% من الشركة المصرية للاتصالات للبيع، وأن بنكي الاستثمار سي آي كابيتال والأهلي فاروس يقودان عملية البيع.

ووفقا للإفصاح، أشارت وزارة المالية إلى أن الأمر لم يتعدَ أكثر من دراسة تمهيدية مازالت في طور البداية، وأن الأمر مازال بالمراحل الأولية ولم يتم اتخاذ أية قرارات رسمية بشأنه، وهو الأمر الذي قد تنتهي معه تلك الدراسة إلى عدم جدوى المضي قدما في هذا الطرح.

وكانت الحكومة أعلنت الشهر الماضي أسماء 32 شركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، تمهيدا لطرحها على مستثمرين استراتيجيين أو في البورصة على مدار عام، ولكن لم يكن من بينها المصرية للاتصالات المطروح منها أصلا 20% من الأسهم في البورصة وتمتلك الحكومة الـ 80% المتبقية.

ووفقا للبيان، أهابت المصرية للاتصالات بالمستثمرين اتخاذ الحيطة والحذر في التداول في ضوء المعلومات المفصح عنها.

فيديو قد يعجبك: