إعلان

صافي ربح سي آي كابيتال القابضة يتضاعف إلى 341 مليون جنيه في النصف الأول

11:51 ص الخميس 25 أغسطس 2022

سي آي كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

ارتفعت أرباح شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA)، خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 341 مليون جنيه، أو ما يقرب الضعف مقارنة بـ 172 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي، وفقا لبيان من الشركة اليوم الخميس.

ووفقا للبيان، حققت الشركة إجمالي إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 1.612 مليار جنيه، مرتفعة بنسبة 36% على أساس سنوي.

وقال هشام جوهر الرئيس التنفيذي لسي آي كابيتال القابضة، إن نموذج أعمال الشركة استمر في إظهار قوته على كافة الأصعدة المالية والتشغيلية، حيث استمرت الشركة في تحقيق نتائج إيجابية عبر كل قطاعات أعمال بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية على حد سواء.

وحققت قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية ارتفاع العوائد أو العقود على حد سواء، كما شهدت قطاعات أعمال بنك الاستثمار تحقيق نتائج قوية مما يبرهن على قوة استراتيجية الشركة في مواجهة تحديات السوق، وفقا للبيان.

وذكرت الشركة أنها نجحت في تمديد تسهيلات ائتمانية إضافية بواقع 5.7 مليار جنيه.

وقالت الشركة إن إجمالي محفظة التمويل بلغ 15.4 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بنسبة ارتفاع سنوي 36%، مدعومًا بارتفاع قوي في أنشطة التمويل غير المصرفي لكافة الشركات التابعة التي ساهمت في تحقيق 81% من إجمالي الإيرادات خلال النصف الأول من العام، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: