إعلان

مصر وقطر توقعان بروتوكول تعاون في مجال التنمية الاجتماعية

01:00 م الخميس 11 أغسطس 2022

خلال زيارة الوزيرة القطرية مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع نظيرتها القطرية بين الجانبين لدعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الوزارتين والقطاعات التابعة لهما.

وبحسب بيان من وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس، جاء ذلك خلال استقبال القباج لوزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة مريم بنت علي بن ناصر المسند في دولة قطر والوفد المرافق لها، وذلك خلال زيارتها الرسمية الأولى إلى مصر.

وحضر الاستقبال الوزير المفوض طارق النابلسي مسؤول الأمانة الفنيّة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بجامعة الدول العربية، وفقا للبيان.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالوزيرة القطرية والوفد المرافق لها، مشيدة باستضافة دولة قطر ورشة العمل الثانية بشأن "التصنيف العربي للإعاقة"، والتي أسفرت عن إنتاج أول نموذج موحد للتصنيف الإقليمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرضت القباج خلال اللقاء هيكل وزارة التضامن الاجتماعي والذي تمت الموافقة عليه من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث يهدف الهيكل الجديد إعادة توصيف كل وظيفة وإعادة تقييم لكل موظف بالوزارة وربط خطة عمل الموظف بخطة إدارة عمله والوزارة ورؤية الدولة 2030.

كما استعرضت برامج وأنشطة عمل الوزارة ومكتبتها الوثائقية التي تضم 78 فيلما وثائقيا تتحدث فيها الفئات المستهدفة عن نفسها، فضلا عن استخدام تلك الأفلام في الإعلام المجتمعي كأدوات حوار مع قادة الرأي والفكر.

وشددت الوزيرة علي أن وزارتها تقدم خدماتها لفئات عديدة، حيث تخدم بداية من الألف يوم الأولي في حياة الطفل وزيادة الحزمة الغذائية للأمهات والمرضعات وتعمل على السيطرة على تنظيم الأسرة، كما تتوسع في عيادات "2 كفاية" بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما تقدم خدماتها للأطفال والمرأة المعيلة والمسنين والأطفال والكبار والأسر بلا مأوى والأسر المنتجة، فضلا عن برنامج وعي للتنمية المجتمعية برسائله المتعددة.

وتفقدت القباج ومريم معرض المنتجات اليدوية المصرية التابع للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، حيث أبدت الوزيرة القطرية إعجابا بمنتجات المعرض.

فيديو قد يعجبك: