إعلان

مدينة الجلود تستقبل وفدا من الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومنظمة "اليونيدو"

12:59 م الخميس 02 يونيو 2022

أثناء زيارة الوفد لمدينة الروبيكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

استقبلت مدينة الجلود بالروبيكي وفداً من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

وبحسب بيان وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، فإن الزيارة تهدف إلى دعم وتسريع العمل من أجل الاستدامة وتطوير صناعة الملابس والجلود وتسخير إمكانات الابتكار للعناية الواجبة وتقليل الأثر البيئي، وذلك في إطار الطريق إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 في مصر.

واستعرض المهندس محمود محرز، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير الصناعي والعمراني خلال الجولة أهم الإنجازات التي تحققت من خلال مشروع نقل المدابغ من وسط القاهرة إلى مدينة الجلود بالروبيكي وأحدث التوسعات بالمدينة ومنطقة استكمال مصانع الغراء والبالغ عددها 40 مصنع والتي تم الانتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية بها، وكذلك منطقة استكمال المدابغ لباقي مستحقي مدابغ مجرى العيون لعدد 101 مستفيد.

وقال محرز، إن مدينة الجلود بمنطقة الروبيكي تبوأت منزلة رفيعة على خريطة الأسواق العالمية المنتجة للجلود تامة التشطيب وأصبحت نقطة انطلاق لتطوير هذه الصناعة الواعدة، والتي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها لتكون محور ارتكاز لصناعة الجلود اقليمياً ودولياً.

وأشار إلى أنه من المخطط نقل كافة مصانع وورش الجلود على مستوى الجمهورية إلى منطقة مجاورة لمدينة الجلود بالروبيكى علي مساحة 800 فدان لتصبح أحد أكبر التجمعات العالمية المتخصصة فى صناعة الجلود.

وأوضح محرز أن الدولة وفرت تمويلاً يبلغ 7.2 مليار جنيه لمشروع مدينة الجلود بالروبيكى بمراحله الثلاث الأولى والثانية ومحطات المياه والصرف، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة والتى تضم "منطقة الـ100 مصنع" حيث تم الانتهاء من العمل بها وأصبحت جاهزة للطرح علي المستثمرين المحلين و الاقليمين والدوليين.

ويعد قطاع دباغة الجلود والمنتجات الجلدية من أبرز القطاعات التي حققت زيادة كبيرة في الصادرات خلال عام 2021 حيث بلغ حجم صادراته حوالي 100 مليون دولار بالمقارنة بعام 2020 بنسبة زيادة بلغت حوالي 65%، كما تضمنت أهم الأسواق التي استقبلت منتجات الجلود والدباغة المصرية خلال العام الماضي الصين وإسبانيا والهند وإيطاليا، حسب محرز.

وبحث محرز مع أعضاء الوفد زيادة سبل التعاون والدعم لهذا القطاع، مشيداً بما تحقق من خلال التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية والذي ساهم من خلال الخبرات الإيطالية في عملية نقل المدابغ من منطقة مجري العيون الي مدينة الجلود بالروبيكي، والتعاون من قبل الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: