إعلان

"سي أي استس مانجمنت" تطلق صندوق استثمار جديدا وتخطط لطرح 3 أخرى في 2023

01:58 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أطلقت شركة سي أي استس مانجمنت - التابعة لمجموعة سي آي كابيتال -، اليوم الاثنين، صندوقا باسم "سي أي استس مانجمنت " للأسهم ذي العائد التراكمي "مصر اكويتي" تزامنا مع الأسبوع العالمي للثقافة المالية، وهو ما وصفته الشركة بأنه أول صندوق من نوعه في السوق المصري.

ويعد صندوق "مصر اكويتي" أول صندوق من نوعه يحاكي عوائد المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30 Capped)، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة أسهم تستهدف تمثيلا مقاربا للمؤشر.

وأعلنت الشركة فتح باب الاكتتاب في الصندوق بدءا من اليوم.

وقال طارق شاهين، رئيس الاستثمار بشركة سي أي استس مانجمنت، لمصراوي، إن الصندوق يخدم المستثمر الباحث عن عوائد جذابة على المدى البعيد.

وأضاف أنه "رغم الضغوط التضخمية المتزايدة على الاقتصاد العالمي والتي أدت إلى عمليات بيع في الأوراق المالية بالأسواق الناشئة تتداول الأسهم المدرجة بالسوق المصري على تقييمات جاذبة للغاية، ولا تعكس النمو الذي تواصل الشركات المصرية تحقيقه بمرونة، مما يؤدي إلى إمكانية التفوق في الأداء على المدى الطويل".

وأوضح أيمن عامر رئيس الاستراتيجية بشركة سي أي استس مانجمنت، أن الصندوق يستهدف محاكاة مؤشر EGX30 Capped.

وذكر أن الصندوق سوف يضم محفظة من الأسهم القيادية بقطاعات متعددة تشمل كلا من القطاع المالي، والتكنولوجيا، والطاقة والسلع الأساسية، وقطاع الأغذية، مشيرا إلى أن القطاعات والأسهم المستهدفة قد تتغير مع تحركات السوق.

3 صناديق في الطريق

قال عمرو أبو العينين، الرئيس التنفيذي لشركة سي أي استس مانجمنت، إن الشركة تستهدف طرح 3 صناديق استثمار بحلول نهاية 2023.

وأضاف أبو العينين، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن عملية دمج أنشطة سي أي كابيتال ومصر كابيتال وصلت للمراحل النهائية.

وسينتج عن دمج الشركتين التابعتين لبنك مصر، كيان هو الأكبر في مصر، ومن بين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وفقا لأبو العينين.

وأشار إلى أن السوق المصري حاليا يقدم فرصة كبيرة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار، "الوقت مناسب جدا للمستثمر في سوق الأسهم لمن يبدأ استثمار أو يرغب في الاحتفاظ باستثماره".

فيديو قد يعجبك: