إعلان

قطاع الأعمال تتعاقد مع الشريف السعودية لتطوير فندق شبرد بـ 1.4 مليار جنيه

10:24 ص الأحد 08 مارس 2020

خلال توقيع العقود بين الوزارة والشركة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء حفظي:

وقعت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق اليوم الأحد مع مجموعة الشريف القابضة السعودية عقد مشاركة لتطوير فندق شبرد.

حضر التوقيع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والسفير السعودي بالقاهرة وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

ووقع الاتفاق شريف بنداري رئيس مجلس إدارة شركة "إيجوث" ونواف فايز ممثلاً عن مجموعة الشريف القابضة للتنمية عقد تمويل تطوير وتأثيث وتجهيز فندق شبرد للتشغيل.

وكانت إيجوث طرحت مناقصة لتمويل التطوير وإدارة الفندق على مجموعة من الشركات والمستثمرين وتم المفاضلة بين العروض المقدمه بين الشركات والمستثمرين والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموع الشريف للمقاولات.

وبمقتضى هذا العقد ستمول مجموعة الشريف القابضة التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية 316 غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة الخمس نجوم وفقاً للمتعارف عليه دولياً في غضون 42 شهر شاملة الحصول على الرخص والموافقات الخاصة بالتطوير، وتبلغ التكلفه الإستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه.

وكانت ايجوث أغلقت الفندق عام 2013.

ونفذت الشركة المرحلة الأولى من إعادة هيكلة الفندق وهي أعمال المعالجات والتدعيم الانشائي لكافة العناصر الانشائية بمبنى الفندق كذلك أعمال الفك لكافة الأعمال الكهروميكانيكة وأعمال الإزاله والهدم لكافة الأعمال البنائية غير الإنشائية بالمشروع.

وهذا وقد تم الانتهاء من هذه المرحلة في ديسيمبر 2018 بتكلفة بلغت 198 مليون جنيه تقريبا.

وتبلغ مساحه الأرض المقام عليها الفندق ٣١٩٨ م2 تقريباً .

وتحددت مدة التعاقد 35 عاماً يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافي ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وسوف يتم منح الشركه ايجوث مبلغ مليون دولار كمنحه توقيع تعاقد.

وجاري الاتفاق على التسوية الودية للتخارج مع شركة روكوفورتي للبدء في الطرح على شركات الإدارة العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل الفندق.

وفندق شبرد من أعرق الفنادق التاريخية في مصر وكان مقره حي الأزبكية واحترق في يناير عام 1951 ضمن حريق القاهرة.

وقررت الحكومة المصرية إعادة بناءه مع نقل موضعه إلى منطقة جاردن سيتي أمام نيل القاهرة، وأعيد افتتاحه.

واستضاف الفندق عدة مشاهير مثل الإمبراطورة "أوجيني" أثناء افتتاح قناة السويس عام 1869، كما زاره ملك مصر السابق "أحمد فؤاد"، والرئيس الأمريكي السابق تيودور روزفلت، وملك العراق السابق "فيصل"، وملك بلغاريا "فرديناند"، وأمير الدنمارك "اريك"، وملك وملكة إيطاليا، ونستون تشرشل.

1

اقرأ أيضًا:

الشهر المقبل.. الحكومة تتعاقد مع شركة سعودية لتطوير فندق شبرد

4 مستثمرين عرب يتنافسون للفوز بتطوير فندق شبرد

فيديو قد يعجبك: