إعلان

بنك التعمير والإسكان: 100 مليون جنيه قروض السيارات في شهرين

05:21 م الثلاثاء 03 مارس 2020

حسن غانم رئيس مجلس ادارة البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال بنك التعمير والإسكان، إن البنك قرر إطلاق الإدارة المركزية لإئتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات الإئتمانية ومركزية التحصيل، والإدارة المركزية للمبيعات وقروض السيارات.

وأضاف البنك في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء أنه سيتم استكمال باقى مراحل المركزية، والخاصة بفتح الحسابات والعمليات المصرفية، بشكل متتالي على مدار العام الحالي 2020.

وقال حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إنه تم البدء في الطرح التجريبي لمركزية ائتمان قروض التجزئة المصرفية اعتبارا من نوفمبر 2019، حيث تم التأكد بشكل كامل من سلامة كافة الإجراءات والخطوات المطبقة في هذا الشأن.

وأشار إلى بدء الإطلاق الرسمي لمركزية ائتمان التجزئة المصرفية، وتطبيقها على شبكة فروع البنك التي تغطي جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد غانم، أن إدارة قروض السيارات المركزية نجحت بالفعل في منح قروض وتمويلات لهذا القطاع، حيث وصل حجم المحفظة الائتمانية لقروض السيارات إلى 100 مليون جنيه منذ بداية الإطلاق الرسمي للمنتج في بداية العام الجاري.

وأكد أن إصدار القرارات الائتمانية الخاصة بقروض السيارات لا يستغرق أكثر من 12 ساعة فقط من استيفاء العميل لكافة البيانات والأوراق المطلوبة

ويقدم البنك نحو 10 برامج تمويلية لشراء السيارات، بما يتناسب مع جميع شرائح المجتمع، سواء الموظفين بالقطاع العام والحكومي أو الموظفين بالقطاع الخاص، وكذلك أصحاب الأعمال والمهن الحرة، بحسب غانم.

وأوضح أن البرامج التمويلية لقروض السيارات تبدأ بمقدم 10% فقط من ثمن السيارة ، بالإضافة إلى أسعار عائد تنافسية.

وأكد وليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك، إن الهدف من إطلاق الإدارة المركزية لإئتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات يتمثل في إعطاء فروع البنك المختلفة الفرصة الكافية للتفرغ لخدمة العملاء والمبيعات، بما يسهم بشكل مباشر في تحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة، بالإضافة إلى تقليل الوقت المستغرق فى تنفيذ كافة المعاملات المصرفية بكل فروع البنك.

يذكر أن المركزي قد قام مؤخرا برفع نسبة إجمالي أقساط القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية إلى 50% من إجمالي الدخل بدلا من 35% وذلك في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية وارتفاع الناتج الإجمالي المحلي، تشمل القروض لأغراض استهلاكية (القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات) للاستخدام الشخصي.

فيديو قد يعجبك: