إعلان

رئيس بي تك: أسعار بعض الأجهزة زادت بسبب كورونا ومخاوف من نقص المنتجات في السوق

01:30 م الإثنين 02 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

قال محمود خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة بي تك، إن أسعار بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترنية، ارتفعت في السوق المصري خلال الأيام الماضية، بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، لعرض نتائج أعمال الشركة في 2019، أن الزيادة لم تحدث في كل المنتجات وإنما في بعض الأجهزة أو مقاسات محددة في الشاشات مثلا.

"المستهلك شعر بزيادة السعر لأن عروض يناير التي كانت كبيرة جدا خلصت.. والأسعار رجعت تاني لمستواها الطبيعي.. لكن فعلا في شركات رفعت أسعار بعض المنتجات لأن هناك مخاوف كبيرة من نقص المعروض من بعض المنتجات بسبب كورونا".

وقال خطاب إن المشكلة الحقيقية ليست فقط في السعر وإنما توفير المنتج بشكل منتظم.

وأوضح أن سلاسل الإمداد وتوريد السلع والمكونات تمر بمشكلة كبيرة، قد تؤدي إلى نقص في المعروض بالأسواق، وعدم توفرها بشكل طبيعي ومستمر.

" أيضا نحن لا نعلم شكل التكلفة على المصانع في الصين عندما تعود للعمل.. وهل سترفع أسعارها أم لا.. وهذا أيضا مرتبط بمتغيرات كثيرة مثل سعر البترول الذي انخفاض".

وقال خطاب إن الشركة تتواصل مع جميع الموردين في مصر وخارجها من أجل ضمان توفير السلع وتعويض أي نقص قد يحدث في أي منتج.

وأضاف خطاب أن الشركة كانت تتوقع انخفاض الأسعار بنسبة 5% خلال العام الجاري مع نزول الدولار والفائدة قبل ظهور "كورونا" الذي قد يؤثر بشكل كبير على الأسعار.

وقال إن الأسعار في النصف الثاني من العام الماضي كانت انخفضت بالفعل بنحو 5 و6% مع التباطؤ الكبير في المبيعات وإقبال المستهلكين على الشراء خاصة للأجهزة المنزلية الكبيرة مثل الثلاجات والغسالات والبوتاجازات.

"نحن نتابع السوق والموردين بشكل يومي من أجل تقدير الموقف بسبب تداعيات كورونا خاصة في طل غياب معلومات عن مستقبل هذا الفيروس والقدرة على السيطرة عليه.. وحتى متأكد من توفير كل المنتجات بدون نقص في السوق".

وقال خطاب إن "تأثير كورونا سيكون في منتهى العنف والشدة على المستوى الاقتصادي ولا يعلم أحد ما سيحدث في المستقبل بسببه وتأثيراته كلها في علم الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان