إعلان

بعثة من البنك الدولي تبدأ أعمالها بمصر لبحث الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية

08:30 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

المشاط خلال لقاءها مع عدد من الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي إن هناك بعثة من مجموعة البنك الدولي بدأت زيارة لمصر بدءا من اليوم الثلاثاء وتستمر أعمالها حتى يوم 19 نوفمبر الجاري.

وأضافت المشاط، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين اليوم، أن البعثة تجري مباحثات حول إطار تمويل السياسات التنموية مع العديد من الوزارات والهيئات لمناقشة مصفوفة الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية.

وأطلق البنك الدولي اليوم تقرير "مرصد الاقتصاد المصري: من الأزمة إلى التحول الاقتصادي، إطلاق العنان لإمكانات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل" بحضور رانيا المشاط، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تزامنا مع بدء أعمال البعثة.

وذكرت الوزيرة خلال لقاءها مع الصحفيين بعد إطلاق التقرير، أن الحكومة لا تنافس القطاع الخاص في الحصول على التمويل من شركاء التنمية الدوليين، وأن مؤسسات البنك الدولي تتيح تمويلات مختلفة بين الحكومات والقطاع الخاص من خلال مؤسسة التمويل الدولية.

وأشارت إلى أن هناك العديد من المشروعات في الفترة الأخيرة التي تؤكد أن الحكومة تلعب دورا مهما للتمهيد لحصول القطاع الخاص على تمويلات من شركاء التنمية من أجل تنفيذ مشروعاته، ولا تتنافس معه مثل مشروع بنان للطاقة المتجددة ومصفاة مسطرد للتكرير، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: