إعلان

التضامن: صرف 2.9 مليار جنيه من معاشات يناير لـ 1.8 مليون مستفيد أمس

12:01 م الخميس 02 يناير 2020

معاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها اليوم الخميس، إن إجمالي حركات صرف معاشات شهر يناير حتى الساعة الثانية من مساء اليوم الأربعاء، أول أيام الشهر، وصل إلى 1.81 مليون حركة صرف، بقيمة إجمالية 2.91 مليار جنيه.

جاء ذلك ضمن تقرير تلقته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، من غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص، لمتابعة صرف معاشات شهر يناير على مدى ساعات اليوم، والتي أشارت إلى انتظام عمليات صرف المعاشات في يومها الأول.

وذكرت الوزارة أن عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي أمس وصل إلى 196 ألف حالة بقيمة إجمالية نحو 371 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات (ATM) وصل إلى 562 ألف حالة صرف بقيمة إجمالية 717 مليون جنيه.

كما وصل عدد من صرفوا معاشاتهم من خلال مكاتب البريد إلى 1.05 مليون حالة بقيمة إجمالية 1.82 مليار جنيه، في حين تم تحويل 4.40 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد عن 1.64 مليون قائم بالصرف، بحسب البيان.

وكانت القباج وجهت رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات لبدء صرف جميع معاشات شهر يناير 2020، من خلال جميع منافذ الصرف التابعة لهيئة التأمين الاجتماعي ومكاتب البريد اعتبارا من أمس، والبنوك من اليوم، لما يزيد عن 8.28 مليون قائم بالصرف، بقيمة تقارب من 15.22 مليار جنيه، وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وقالت الوزيرة، إنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مؤكدة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

وأضافت أن تقديم صرف المعاشات يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات وتوفير كل ما فيه راحة لأصحاب المعاشات وأسرهم، ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

فيديو قد يعجبك: