• ما سعر صرف الدولار في مشروع موازنة العام المالي الجديد؟

    12:42 م الخميس 28 مارس 2019
     ما سعر صرف الدولار في مشروع موازنة العام المالي الجديد؟

    الدولار

    كتب- مصطفى عيد:

    قالت وزارة المالية في بيان اليوم الخميس، إن مشروع الموازنة المعد من قبل وزارة المالية استخدم متوسط سعر الصرف الرسمي المعلن من قبل البنك المركزي للفترة من 1 حتى 15 مارس 2019، كأساس لحساب تقديرات بنود موازنة العام المالي المقبل.

    ووفقا لحسابات مصراوي، فإن سعر صرف الدولار في مشروع الموازنة الجديدة يقدر بحوالي 17.46 جنيه.

    وقال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، في تصريح لمصراوي: "استخدمنا متوسط أسعار الشراء والبيع، للسعر الرسمي المعلن من قبل البنك المركزي".

    وكانت وكالة رويترز، نقلت عن مصدرين حكوميين، اليوم الخميس، أن الحكومة حددت سعر الدولار عند 18 جنيها في مشروع موازنة العام المالي المقبل، وهو ما نفته وزارة المالية.

    وقالت وزارة المالية في بيانها اليوم، إن "ما تناولته وسائل الإعلام صباح اليوم نقلا عن وكالة رويترز بخصوص تقديرات سعر الصرف المستخدمة بموازنة 2019-2020 هي أخبار غير صحيحة على الإطلاق وعارية تماما من الصحة وتفتقد الدقة والموضوعية والمصداقية".

    وكان سعر الدولار في موازنة السنة المالية الحالية 17.25 جنيه قبل أن تعدله الحكومة إلى 18 جنيها في التقرير نصف السنوي الذي نُشر في فبراير الماضي على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية قبل أن تعاود وتحذف تعديل الدولار من التقرير على موقعها.

    ويبلغ متوسط سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر حاليا حوالي 17.36 جنيه.

    وقالت المالية إن الموازنة الجديدة عرضت على مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة أمس، وإنه تمت الموافقة عليها وجاري الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لإرسالها إلى مجلس النواب مع نهاية الشهر الحالي التزاما بنصوص الدستور.

    اقرأ أيضًا:

    وزارة المالية تنفي تحديد سعر الدولار بـ 18 جنيها في الموازنة الجديدة

    إعلان

    إعلان

    إعلان