إعلان

مصر تستضيف اجتماعًا لدراسة تأسيس صندوق مشترك مع إثيوبيا والسودان

04:57 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

لبني هلال نائب محافظ المركزي مع مسؤلي السودان وأثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

يستضيف البنك المركزي، اجتماعات كبار المسؤولين من أثيوبيا والسودان ومصر، اليوم الثلاثاء، في إطار الإعداد لتصور صندوق تمويل المشروعات التنموية والاستثمارية في الدول الثلاث، والتي تستمر يومين.

بحسب بيان للبنك اليوم، كان قادة الدول الثلاث، اتفقوا في قمتهم الأخيرة في يناير 2018 على أهمية بدء بحث إنشاء آلية تمويلية فعًالة تضم الدول الثلاث لتعزيز المشروعات التكامُلية بين مصر وأثيوبيا والسودان.

وأكد الاجتماع التساعي لوزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات من الدول الثلاث في مايو الماضي، وقامت القاهرة علي آثره بالدعوة لاجتماعات 3 و4 يوليو 2018، وفقا للبيان.

من المنتظر أن تشهد الاجتماعات التي تُعقد في أجواء ايجابية تبادلاً للرؤي حول أفضل السبل للمضي قدما في تفعيل توجيهات قيادات البلدان الثلاثة لفتح آفاق أوسع لعلاقاتهم بشكل عام والتعاون الاقتصادي والتنموي بشكل خاص، بحسب ما ذكره البيان.

ويرأس الوفد المصري في الاجتماعات لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، وتشارك كل من السودان وأثيوبيا بوفدين رفيعي المستوي برئاسة حسين يحيي الباشا نائب محافظ البنك المركزي السوداني، و السفير آيلي لير جيجامو مدير عام إدارة الشئون الأفريقية في الخارجية الأثيوبية.

فيديو قد يعجبك: