إعلان

هيلتون تخطط لمضاعفة عدد فنادقها في مصر خلال 7-10 سنوات

01:46 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

HiltonWordmark_Black_FP

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال مهاب غالي نائب رئيس العمليات في مصر وشمال أفريقيا بمجموعة فنادق هيلتون، اليوم الأربعاء، لوكالة رويترز إن مجموعته تخطط للتوسع بقوة في مصر من خلال مضاعفة عدد الفنادق التي تديرها إلى 30 فندقا في غضون ما بين 7 إلى 10 سنوات,

وذكر غالي أن مصر تمثل لهيلتون ثقلا في المنطقة وتحظى باهتمام خاص ولذا لم تغلق المجموعة فندقا واحدا في أصعب الظروف.

وقال غالي لرويترز "لدينا في مصر حاليا 17 فندقا نديره ونستهدف زيادة هذا الرقم إلى 30 فندقا فيما بين سبعة إلى عشرة أعوام. وندير في المغرب فندقين وهناك ثلاثة أخرى تحت الإنشاء وسنصل إلى عشرة فنادق باذن الله خلال السنوات المقبلة.

"سندخل تونس بفندقين أو ثلاثة فنادق خلال الخمس سنوات المقبلة وسيكون لدينا فندق على الأقل في الجزائر خلال الثلاث سنوات المقبلة".

وتدير هيلتون آلاف الفنادق في أنحاء العالم وتعمل تحت 14 علامة تجارية مختلفة.

وأضاف غالي أن مجموعته ترى تحسنا "في نسب الإشغال بفنادقها في مصر عن العام الماضي وخاصة في القاهرة والاسكندرية ثم الغردقة ومرسى علم. شرم الشيخ والأقصر هما الأكثر تضررا".

وقال مهاب، الذي تدير مجموعته ثلاثة فنادق في الغردقة، تعقيبا على مدى تأثر السياحة بعد الحادث مقتل سائحتين بالغردقة "الحجوزات موجودة بالفعل من البداية حتى شهر سبتمبر" ولذا لم تشهد الشركة أي تأثير بعد.

وأضاف "بالتاكيد سيكون هناك تأثير يتمثل في قلق الناس (السائحين) أو خوفهم لكن لا أعتقد أن النسبة ستكون كبيرة. سنعلم التأثير في موسم الشتاء المقبل".

وقال مهاب "مصر دولة سياحية وعندها كل مقومات النجاح السياحي سواء جوها أو قربها من أوروبا أو الشواطئ والآثار والصحراء والسياحة العلاجية والغطس .. ما من شيء ينقصها.. سوى البنية التحتية الجيدة والأمان".

وأضاف مهاب "إذا استقرت الأوضاع في مصر ولم تحدث أي أعمال عنف خلال الستة أشهر المقبلة أعتقد أننا في موسم شتاء 2018 قد نرجع لأعداد السائحين قبل 2011 مع إيرادات أكثر بعد تحرير سعر الصرف.

واستقبلت مصر في عام 2011 نحو 14 مليون سائح بإيرادات بلغت 11 مليار دولار.

وقال تقرير صادر من منظمة السياحة العالمية أمس إن مصر ثاني أسرع المقاصد السياحية نموا حول العالم خلال العام الجاري 2017.

وفي أعقاب حادث الطائرة الروسية تراجع عدد السياح الوافدين إلى مصرن حيث قررت روسيا حظر الطيران إلى مصر، كما قررت بريطانيا حظر الطيران لشرم الشيخ.

وحقق قطاع السياحة تعافي بنسبة 80% خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي، لتكون أكبر القطاعات التي ساهمت في دفع النمو الاقتصادي الذي ارتفع إلى 4.3% في الفترة من أول يناير حتى نهاية مارس الماضي مقابل 3.6% في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب وزارة التخطيط.

وشهدت الشهور الأخيرة عودة تدريجية لرحلات الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والأقصر من ألمانيا وإيطاليا وتركيا، فيما تكثف الحكومة مباحثاتها حاليا مع روسيا لرفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلاتها الجوية لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان