إعلان

وزيرة الاستثمار تزور أولى المدارس المشاركة بمبادرة دعم أنشطة "تحيا مصر"

04:00 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قامت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار ورئيسة اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، يرافقها محمد العشماوي المدير التنفيذي للصندوق، بزيارة لأولى المدارس الخاصة "ميتروبوليتان ومصر الدولية 2000 بالتجمع الخامس" المشاركة في مبادرة دعم أنشطة صندوق "تحيا مصر".

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تأتي هذه الزيارة في إطار رفع الوعي بين طلاب المدارس الخاصة وحثهم على المشاركة المجتمعية.

كانت داليا خورشيد أطلقت مبادرة بالتعاون مع البنوك الوطنية، وأكثر من 60 مدرسة خاصة وأجنبية بمحافظتي القاهرة والجيزة بهدف تمكين الطلاب من المشاركة في الحملات التوعوية للصندوق مثل التعريف بخطورة فيرس "سي"، وكيفية القضاء على ظاهرة "أطفال بلا مأوى" من خلال التبرع لدعم أنشطة الصندوق من خلال التبرع عبر هذه البنوك بداية بالبنك الأهلي المصري.

وقامت خورشيد بالاتفاق مع البنوك الوطنية على النزول إلى المدارس المشاركة في المبادرة وعددها يبلغ 60 مدرسة في محافظتي الجيزة والقاهرة لتمكين الطلاب من التبرع لدعم أنشطة الصندوق في جو آمن داخل مدارسهم، وقامت المدارس باختيار الطلاب بمواعيد تواجد مندوبي البنك الأهلي طبقًا للجدول المعلن من الساعة 8 صباحًا حتى 3 ظهرًا لإعطاء الفرصة لجميع الطلاب للتبرع.
وأعربت داليا خورشيد، أثناء الزيارة، عن سعدتها بروح التعاون بين الجميع والرغبة الجادةً في المشاركة في المبادرة سواء من جانب المدارس أو البنوك الوطنية وقالت: " نهدف إلى ترسيخ روح العمل التطوعي الخيري في نفوس الأجيال القادمة لخدمة وتنمية مجتمعه الصغير الذي يعيش فيه والذي يعد جزءًا من مجتمعه الكبير مصر"

وقال محمد عشماوي: "سنقوم بتنظيم رحلات لطلاب المدارس لزيارة المشروعات التي يدعمها الصندوق على أرض الواقع مثل مدينة الأسمرات ودور إيواء الأطفال بلا مأوى".
وأضاف: "نهدف إلى إحداث حالة من الدمج والتوأمة بين طلاب جميع المدارس الأجنبية الموجودة بالقرب من الأحياء الشعبية، لتطوير المدارس في هذه المناطق ورفع كفاءة من يعملون بهذه المدارس".
ومن المقرر أن يستمر مندوبي البنك الأهلي في زيارة المدارس طبقًا للجداول المعلنة والتنسيق بين إدارات هذه المدارس وصندوق تحيا مصر، وستبدأ حملة إعلامية لدعم هذه المبادرة وكيفية منح تقدير رمزي للمدارس وطلابها المشاركين في المبادرة تعبيرًا عن التقدير لهذه المشاعر النبيلة والوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان