إعلان

وزير البترول: نجاح مؤتمر "ايجيبس 2017" سينعكس إيجابيًا على المواطنين

03:25 م الخميس 02 فبراير 2017

تنظيم مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

أكد طارق الملا وزير البترول، أن طرح بعض الشركات البترولية في البورصة يعد جزءًا من الإجراءات الإيجابية المحفزة للاستثمار، وتؤكد على حسن حركة الشركات، فهذه الطروحات تعطي ثقة للمستثمرين للاستثمار في مصر.

وأضاف "الملا" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بمناسبة تنظيم مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجيبس 2017" خلال الفترة 14 - 16 فبراير - حضره محرر مصراوي - أن بداية طرح الشركات الحكومية في البورصة من قطاع البترول يدل على ثقة الحكومة في هذا القطاع، وأنه من أنجح القطاعات، وتابع: "يسعدنا أن يكون لدينا نشاط في البورصة".

وأكد وزير البترول ردًا على سؤال لمصراوي، خلال المؤتمر الصحفي، أن مؤتمر "ايجيبس 2017" سيتطرق إلى مناقشة ملف دعم الطاقة في مصر، باعتباره أحد الإجراءات الإصلاحية للحكومة، خاصة وأنه يتم التنسيق لإعداد هذا المؤتمر منذ عام، مضيفًا أنه من المتوقع أن تنعكس نتائج المؤتمر بشكل إيجابي على المواطنين.

ولفت إلى أن المؤتمر يستهدف زيادة ثقة الشركاء من المستثمرين والموردين الأجانب، في السوق المصري، وبالتالي زيادة الإنتاج، وهو ما يزيد من إمكانية توفير احتياجات المواطن بأسعار مناسبة فهي حلقة مستمرة.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر، بحسب الوزير، 44 جلسة استراتيجية ، بالإضافة إلى جانب الجلسات الفنية فى مختلف مجالات الصناعة البترولية من بحث واستكشاف وتكرير وتصنيع ونقل وتوزيع بمشاركة خبراء الصناعة محلياً ودولياً لاستعراض وتبادل الرؤى والأفكار والخبرات الفنية، واستعراض التحديات التكنولوجية والحلول المطبقة.

وأشار الملا إلى أن المؤتمر والمعرض، سينطلق لأول مرة في مصر، ومن المنتظر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشريف إسماعيل رئيس الوزراء، بافتتاح المؤتمر، والذي يهدف إلى مناقشة استارتيجيات تنمية البنية التحتية لقطاع الطاقة في مصر، ووضع مصر كمركز إقليمي للطاقة بكل جوانبه من تداول وتصدير واستيراد وتجارة.

ونبه إلى أن المؤتمر يأتي متزامناً مع مناقشة قانوني تنظيم أنشطة سوق الغاز، والاستثمار في البرلمان، وهو ما سيكون عاملاً محفزاً لتشجيع المستثمرين والقطاع الخاص لزيادة أنشطتهم واستثماراتهم ومدى انعكاس خططه لتتماشى مع خطة مصر 2030.

كما يخصص المؤتمر جلسات نقاشية لتناول دور المرأة في صناعة البترول وأساليب تطويره وتحفيزه، ويقام على هامش المؤتمر معرض يضم الدول المشاركة وشركات البترول المصرية والعالمية وشركات الخدمات لعرض أحدث التكنولوجيات المستخدمة وصناعة البترول والتي تبلغ عددها أكثر من 400 عارض.

من جانبه، قال كريستوفر هادسون رئيس قسم الطاقة بالشركة المنظمة للمؤتمر، إن المؤتمر والمعرض سيسلطان الضوء على برنامج تطوير صناعة البترول خلال السنوات الخمس القادمة، وتعزيز صورة مصر على المستوى الدولي من خلال عرض المشروعات البترولية بهدف جذب استثمارات جديدة، وتعزيز التواصل مع المستثمرين الأجانب والشركات البترولية الكبرى مما يساهم في تحقيق الاستقرار المالي وخلق بيئة استثمارية جيدة.

فيديو قد يعجبك: