إعلان

شركة يونانية تبحث تصنيع أجزاء السيارات في مصر باستثمارات 60 مليون دولار

12:06 م السبت 11 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت، إن شركة نامكو انترناشيونال اليوناية لتصنيع السيارات، أبدت رغبتها في إنشاء مشروع مشترك لتصنيع أجزاء السيارات بالسوق المصري برأسمال يصل إلى حوالي 60 مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء مسؤولي الشركة مع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارته الحالية إلى أثينا، للمشاركة في القمة العربية الأوروبية نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم الاتفاق على أن تزور الشركة مصر لعقد لقاء مع إحدى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال، وفقا لبيان من وزارةو التجارة حصل عليه مصراوي.

كما بحث قابيل مع مسئولي شركة بيوفريش لإنتاج المواد الغذائية، مشروع الشركة بمدينة السادات والذي يصدر إنتاجه بالكامل للأسواق الخارجية، إلى جانب خطط الشركة التوسعية بالسوق المصري.

وتسعى بيوفريش لإنشاء مصنع جديد برأسمال يبلغ 10 مليون دولار في مصر لإنتاج مركزات الفاكهة وتصديرها للخارج، كما تخطط الشركة للاستثمار في المجال الزراعي بمشروع زراعة الـ 1.5 مليون فدان.

وبيوفريش هي إحدى كبريات الشركات المنتجة والمصدرة للعصائر الطبيعية باليونان وتصدر إنتاجها لـ 38 دولة حول العالم تضم دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق أوروبا والشرق الأوسط وروسيا وشمال أفريقيا والشرق الأدنى.

ووجه الوزير بعقد لقاء لمسئولي الشركة مع وزارة الزراعة للتعرف على أسلوب وطريقة دخولها في مشروع الـ 1.5 مليون فدان.
كما بحث وزير التجارة مع مسئولي شركتي برايم اينرجي وسولار سلز هيلاس العاملتين في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، خطط الشركتين لنقل مصانعهما المنتجة للخلايا الكهروضوئية إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة بإجمالي استثمارات حوالي 40 مليون يورو.

واتفق الجانبان على عقد لقاءات مشتركة لمسئولي الشركتين مع وزارتي الكهرباء والإنتاج الحربي لدراسة إقامة مشروعاتهما في مصر بالشراكة مع الجانب المصري.

وناقش قابيل أيضا مع مسئولي شركة بلوبوينت لإنتاج الملابس، خطط الشركة لاستئناف أنشطتها بالسوق المصري في مجال تصنيع الملابس الجاهزة وبصفة خاصة الملابس الرياضية، حيث تعمل الشركة بعدد من الدول الأوروبية بخلاف اليونان تتضمن بلغاريا وألبانيا.

وأوضح الوزير أن قطاع الصناعات النسيجية في مصر يشهد تطورا ملحوظا خاصة بعد تراجع معدلات الاستيراد من الخارج 55%، وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام توسع هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.

كما التقى الوزير بمسئولي مجموعة في جي كي لإنتاج الزيتون والزيوت المستخرجة، حيث بحث الجانبان إمكانيات إنشاء مشروعين للشركة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

ويتمثل المشروع الأول في إنتاج وتعبئة زيت الزيتون، والثاني في إنتاج مركزات العصائر لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير لأسواق أفريقيا، بحسب البيان.

وبحث الوزير مع مسئولي شركة ايمولكوم العاملة في مجال انتاج مواد العزل السائلة "البيتومين"، موقف مشروعها المتوقف في مصر والذي تسعى الشركة لاستئنافه.

وأشار الوزير إلى ترتيب زيارة لمسئولي الشركة إلى مصر، وعقد لقاء مع وزارة البترول لبحث حل المشكلات التي تواجه الشركة خاصة في ظل حاجة السوق المصري إلى هذا المنتج والذي يتم استيراده من الخارج.

وبلغ إجمالي المشروعات الاستثمارية اليونانية في مصر 155 مليون دولار في 160 مشروعا في قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن القطاع الزراعي، بحسب وزير الصناعة.

فيديو قد يعجبك: