إعلان

"المشروعات الصغيرة بالبرلمان" توافق على اتفاق تمويل لصالح الصندوق الاجتماعي

01:36 م الأربعاء 04 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، على اتفاق بين الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" بشأن توفير تمويل بقيمة 40 مليون دولار لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء، ناقشت اللجنة برئاسة النائب محمد علي يوسف، الاتفاق اليوم قبل الموافقة عليه بحضور نيفين جامع أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة، أن هذا الاتفاق جاء في إطار حرص وزارة التعاون الدولي على دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بمشروعات الشباب، وللمساهمة في تمويل خط ائتمان المشروعات الصغيرة ومتناهية في المناطق الأكثر احتياجًا في محافظات مصر.

ولفتت إلى أن الوزارة تفاوضت مع صندوق "أوفيد" على تمويل المرحلة الثانية من المشروع بعد نجاح المرحلة الأولى، وذلك لما له من عائد تنموي على فئات المجتمع ودوره في تحقيق تنمية شاملة بالاقتصاد المصري.

ونبهت الوزيرة، إلى أن الهدف الأساسي من المشروع هو تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للأسر الفقيرة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت أن الوزارة تحركت لبدء المرحلة الثانية من المشروع بشكل سريع، من أجل إعطاء الأولوية لدعم المشروعات التي توفر فرص عمل أكبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان