إعلان

الرئيس التنفيذي الجديد لهيئة الاستثمار.. "رسالة طمأنة شابة للمستثمرين"

11:05 ص الإثنين 06 يونيو 2016

محمد خضير الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بصفتها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتعيين محمد خضير رئيساً تنفيذياً جديد للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وذلك بعد خلو منصب الرئيس التنفيذي للهيئة لأكثر من 11 شهراً.

ومحمد خضير هو محامي حاصل على ماجستير في قانون الأعمال الدولي من جامعة ليدن بهولندا.

وشغل خضير قبل تعيينه منصب شريك إقليمي بمكتب (التميمي ومشاركوه) ومقره الرئيسي دبي، والشريك المدير وأحد المؤسسين للمكتب بالتعاون مع (التميمي ومشاركوه) في مصر، وكان قد بدأ خضير مسيرته المهنية والعملية في مجال القانون والمحاماة عام 1999 من مصر بمكتب الدكتور زكي هاشم.

وخضير لديه خبرة في قانون الشركات والمعاملات ذات الطابع التجاري والخدمات المصرفية والمالية، وتسوية المنازعات، والمشاريع الحكومية، وصياغة التشريعات وتقديم الاستشارات القانونية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وعمل خضير مع جهات حكومية وخاصة في مشاريع ضخمة مثل السكك الحديدية وشبكات الاتصالات ومشاريع صناعية متنوعة، فضلاً عن دوره البارز ومشاركته في الصفقات الكبرى في مجال الاندماج و الاستحواذ وأسواق رأس المال كمستشار قانوني.

وقدم خضير استشاراته القانونية على مدار سبعة عشر عاماً في الشرق الأوسط ولتميزه في مجالات تخصصه، تم اختياره عام 2013 من قبل (IFLR) - إحدى كبريات مؤسسات التقييم الدولية في مجال صفقات المال - باعتباره واحداً من أبرز المحامين في منطقة الشرق الأوسط.

وحصد مع فريق عمله على جوائز متعددة من ذات الجهة، كما نال التقدير من عدة جهات مختصة بالتقييم في مجال القانون عن المهام و الصفقات التي قام بإنجازها.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن اختيار الرئيس التنفيذي للهيئة استغرق بعض الوقت لأنه تم وفق أسس ومعايير غير تقليدية، وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بدمج الخبرات الشابة، التي لها خبرات متنوعة محلياً ودولياً، ضمن منظومة العمل في الدولة.

وأضافت أنه استقر الاختيار على خضير كون خبراته تتفق مع المعايير التي تم تحديدها لتولي المنصب وحيث كان يتم البحث ضمن الكفاءات التي تعمل في مجال الاستثمار ولديها خلفية قانونية، ولكن في ذات الوقت تتفهم احتياجات المستثمرين المصريين والأجانب ليتم توظيف كل الإمكانيات المصرية لتحقيق طفرة في منظومة الاستثمار المصرية في المرحلة المقبلة.

وأكدت خورشيد أن خضير سيعمل بالتعاون مع زملاءه في الهيئة على تحسين الخدمات المقدمة لجميع المستثمرين والإسراع من وتيرة الآلية الجديدة لفض المنازعات لبث رسالة طمأنة لجميع المتعاملين مع الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان