إعلان

خالد حنفي: ضخ أكثر من 2000 طن زيت يوميًا لصرفها على بطاقات التموين

03:28 م الثلاثاء 12 يناير 2016

جولة وزير التموين خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أنه يتم حاليًا ضخ أكثر من ٢٠٠٠ طن زيت طعام يوميًا من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن القطاع الخاص في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحلات البقالة التموينية لصرفها على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية الأخرى سواء للبطاقات التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال قيام الوزير بجولة في مدينة العاشر من رمضان تفقد خلالها السلسلة الغذائية "هايبر وان"، وعدة شركات مصانع غذائية لإنتاج الزيوت.

وأكد الوزير أن الوزارة تقوم بتشجيع أصحاب السلاسل التجارية للاستثمار في إقامة المزيد من هذه السلاسل والمناطق التجارية والمراكز اللوجستية وذلك تفعيلًا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة السلاسل التجارية بهدف تشجيع الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين وفرص عمل للشباب.

وأشار إلى أنه تم حصر نحو ٧٣٣ قطعة أرض و٣٦٦ منفذ من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار عليها وتطوير المنافذ، مؤكدًا أنه تمت دعوة المستثمرين للاستثمار في هذه الأراضي، وأنه تم عمل دليل استرشادي يتضمن الشروط الميسرة لاستخراج التراخيص الخاصة بالسلاسل التجارية.

ولفت الوزير إلى أنه تم حتى الآن تلقي نحو ٣٦٠ طلب مباشر للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية، وأيضًا تطوير منافذ سلعية، منبهًا إلى تبرع "هايبر وان" بتطوير ١٠ فروع للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العمالة بها وإدارتها لمدة ٦ أشهر مجانًا.

وقال إنه تقدم حتى الآن لمشروع "جمعيتي" نحو ٣٩ ألف شاب وفتاة للحصول على قروض سلعية تتراوح من ٥٠ ألف إلى ١٠٠ ألف جنيه للبيع للمواطنين من خلال منافذ سلعية جديدة.

ورافق الوزير خلال الجولة الفنان محمد ثروت، وأمين سليم وكيل أول وزارة التموين، واللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وأحمد مهدي وكيل أول وزارة التموين، وقيادات وزارة التموين.

والتقى وزير التموين والتجارة الداخلية مع مستثمري جمعية العاشر من رمضان، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم في الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان