إعلان

''بحوث البترول'' يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الصيني في مجال بدائل الوقود

12:46 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

معهد بحوث البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وقع معهد بحوث البترول بروتوكول تعاون مع معهد البترول الصيني (RIPP) في مجال صناعة البتروكيماويات وبدائل الوقود التقليدي والوقود التخليقي النظيف.

وقال الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إن هذا البرتوكول يفتح مجالًا جديدًا للتعاون الاقتصادي والفني في مجال نقل التكنولوجيا بين مصر والصين خاصة وأن هذا البرتوكول يتضمن التعاون في مجالات أبحاث بدائل الوقود، والوقود النظيف، والإضافات البترولية، وتنظيم برامج تدريبية على المحفزات البترولية والبتروكيماوية، زيوت التشحيم.

وأوضح أن هذا التعاون يستهدف إنتاج وقود بديل من الطحالب والمخلفات الزراعية ومخلفات زيت الطعام والزيوت غير القابلة للأكل، والوقود المخلق من الكربون والهيدروجين والخالي من الكبريت والملوثات، وكذلك في مجالات الإضافات مثل زيوت التزييت التخليقية.

وأضاف الصباغ أن المعهد يحقق أعلى دخل ذاتي على مستوى جميع المعاهد والمراكز البحثية في مصر حيث ينتج ما لا يقل عن 45 من المنتجات عالية الجودة التي كانت جميعها نتاج أبحاث علمية خاصة بالمعهد وتم تطبيقها بشكل عملي في حقول البترول والتي توفر نحو مليار جنيه سنويًا لقطاع البترول المصري كمردود اقتصادي للبحث العلمي.

وأكد أن معهد بحوث البترول المصري له مكانة مرموقة تتعدى المعاهد المناظرة له في الهند والمكسيك والذي يسعى إلى أن يكون مكافئًا لنظرائه في الولايات المتحدة وفرنسا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: