''بحوث البترول'' يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الصيني في مجال بدائل الوقود

10:46 ص الثلاثاء 29 سبتمبر 2015
''بحوث البترول'' يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الصيني في مجال بدائل الوقود

معهد بحوث البترول

القاهرة - (أ ش أ):

وقع معهد بحوث البترول بروتوكول تعاون مع معهد البترول الصيني (RIPP) في مجال صناعة البتروكيماويات وبدائل الوقود التقليدي والوقود التخليقي النظيف.

وقال الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إن هذا البرتوكول يفتح مجالًا جديدًا للتعاون الاقتصادي والفني في مجال نقل التكنولوجيا بين مصر والصين خاصة وأن هذا البرتوكول يتضمن التعاون في مجالات أبحاث بدائل الوقود، والوقود النظيف، والإضافات البترولية، وتنظيم برامج تدريبية على المحفزات البترولية والبتروكيماوية، زيوت التشحيم.

وأوضح أن هذا التعاون يستهدف إنتاج وقود بديل من الطحالب والمخلفات الزراعية ومخلفات زيت الطعام والزيوت غير القابلة للأكل، والوقود المخلق من الكربون والهيدروجين والخالي من الكبريت والملوثات، وكذلك في مجالات الإضافات مثل زيوت التزييت التخليقية.

وأضاف الصباغ أن المعهد يحقق أعلى دخل ذاتي على مستوى جميع المعاهد والمراكز البحثية في مصر حيث ينتج ما لا يقل عن 45 من المنتجات عالية الجودة التي كانت جميعها نتاج أبحاث علمية خاصة بالمعهد وتم تطبيقها بشكل عملي في حقول البترول والتي توفر نحو مليار جنيه سنويًا لقطاع البترول المصري كمردود اقتصادي للبحث العلمي.

وأكد أن معهد بحوث البترول المصري له مكانة مرموقة تتعدى المعاهد المناظرة له في الهند والمكسيك والذي يسعى إلى أن يكون مكافئًا لنظرائه في الولايات المتحدة وفرنسا.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100228084

    عدد المصابين

  • 72212556

    عدد المتعافين

  • 2148036

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي