إعلان

عقد شراكة بين متروبوليتان للاستشارات ومؤسسة البلوي للعمل بالسوق السعودي

01:12 م الأربعاء 08 يوليه 2015

الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس ادارة شركة متروبوليت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة متروبوليتان للاستشارات، ومؤسسة عبد الوهاب البلوي السعودية عقد شراكة استراتيجية للعمل في مجالات الاستشارات المالية والائتمانية، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس ادارة شركة متروبوليتان للاستشارات - خلال بيان للشركة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم التوصل إلى اتفاق بعقد شراكة استراتيجية مع مؤسسة عبد الوهاب البلوي تقوم من خلالها الأولى بتقديم خدماتها الاستشارية المختلفة داخل السوق السعودي.

وقال نجاتي إن الشراكة تتضمن أن تقدم مؤسسة عبد الوهاب البلوي جميع الخدمات الاستشارية التي تقدمها ''متروبوليتان'' وهي الاستشارات الائتمانية وتأسيس الشركات، وجدولة وتسوية الديون المتعثرة، وتقديم التدريب لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه من المقرر أن تكون هذه الشراكة بداية لتواجد شركته داخل منطقة الخليج العربي لاعتبار أن المملكة العربية السعودية هي بوابة الخليج.

وأوضح نجاتي أن الشراكة أيضًا تمتد إلى العمل على تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المملكة العربية السعودية من خلال تقديم التدريب والتأهيل اللازم للشباب بالمملكة من خلال التعاون بين معهد الأعمال الوطني ''ريادة '' من ناحية، وبين شركته، والاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة - الذي يشغل منصب نائب رئيسه أيضًا - من ناحيه أخري.

ومن جانبه، أكد عبد الوهاب البلوي رئيس مجلس إدارة مجموعة البلوى السعودية وعضو لجنة المشاريع التجارية والتطوير بمعهد الأعمال الوطني ''ريادة''، أن شركته قررت عقد هذه الشراكة نظرًا لحاجة السوق السعودي لهذا النوع من الخدمات التي تقدمها شركة متروبوليتان للاستشارات، وبعد دراسة متأنية للشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال.

وقال إن السوق السعودي متعطش لهذا النوع من الخدمات الاستشارية فهي خدمة مطلوبة من قبل الشركات الكبرى في المملكة بهدف إيجاد حلول متنوعة للتمويل وتقديم الاستشارات المالية والائتمانية، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على خدمة تسوية الديون المتعثرة بسبب التعثرات التي تتعرض لها الشركات السعودية سواء على مستوى المناقصات الحكومية أو على مستوى المشروعات الخاصة.

وأضاف البلوي أن هذا التعاون سيكون مقدمة لتعاون مستمر بين الحكومة السعودية وبين الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة بهدف تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة الذي هو في حاجة إلى دفعة قوية لتأهيل وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال.

وأشار إلى أن أكثر من 80 بالمئة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة السعودية تتعثر أو تكون آيلة للسقوط رغم أن الحكومة تقدم تمويلًا للشباب يصل إلى 400 ألف ريال من أجل دعم هذه القطاع.

وأكد البلوي أنه يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب وتأهيل الشباب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف زيادة فرص العمل والعمل على تطوير البنية الأساسية للمشروعات وإعادة هيكلة الإدارات الحكومية بما يضمن تقليص إهدار المال العام.

وقال إن البداية ستكون من خلال تدريب 3 آلاف شاب وشابة في منطقة تبوك ثم الانتقال إلى باقي مناطق المملكة من خلال الجدول الزمني للتدريب لمعهد ''ريادة'' والذي ستتبناه متروبوليتان للاستشارات بالشراكة مع الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي سيمنح المتدربين شهادة معتمدة دولياً تحت مسمى ''شهادة إدارة مشروع صغير أو متوسط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان