إعلان

"بلومبرج": أول مرحلة لتطوير شون القمح توفر لمصر 200 مليون دولار سنويًا

11:36 ص الإثنين 15 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

قال الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج جرين القائمة على تحديث أساليب تخزين القمح في مصر لرويترز إن المرحلة الأولى من المشروع ستوفر لمصر 200 مليون دولار سنويًا.

وفي ديسمبر وقعت بلومبرج جرين وهي شركة عائلية متخصصة في أنظمة تخزين الغذاء في الأسواق الناشئة عقدًا بقيمة 28 مليون دولار مع وزارة التموين لتحديث أساليب تخزين القمح في 93 موقعًا في مصر، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تحديث 105 صومعة غلال مفتوحة (شونة) بأحدث الأنظمة العالمية للتخزين.

وقال ديفيد بلومبرج الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق أوسط وأفريقيا لرويترز أمس الأحد إن تحديث أنظمة التخزين سيقلص الفاقد في كل صومعة يشملها التطوير إلى أقل من خمسة بالمئة من أكثر من 40 بالمئة من المحصول.

وتشمل المرحلة الثانية تحديث 207 صوامع غلال مفتوحة أخرى.

وجاء في بيان مشترك لبلومبرج ووزارة التموين أن مشروع تطوير الصوامع "يتيج للقائمين عليه إمكانية فحص وتجفيف وتنظيف وتصنيف أنواع القمح المختلفة."

وأضاف البيان "كما يتيح المشروع أيضًا إمكانية المعالجة الأولية لحوالي 3.7 مليون طن متري من القمح سنويًا مع توفير مساحة تخزينية ثابتة جديدة تتسع لحوالي 750 ألف طن متري من القمح."

ولطالما شكا المزارعون من أن معظم محصولهم يضيع بعد تسليمه إلى "الشون" الحكومية وهي عبارة عن مساحات مفتوحة من الأراضي لا يحميها سوى الأسلاك الشائكة، وتتغذى الطيور على القمح وهو ما يدفع بعض الموظفين إلى خلطه بالصخور لتعويض فاقد الكمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان