إعلان

وزير الاتصالات: تكنولوجيا المعلومات ''نفط مصر''.. وأؤيد الجيل الأصغر سنًا

04:14 م الأربعاء 13 مايو 2015

خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن البنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات سوف تُمَكِّن مصر من الحصول على المزيد من العدد الكبير من سكانها المتصلين بها، بينما تمهد الطريق للبلاد أيضًا لتصبح مركزًا إقليميًا للبيانات لفترة طويلة.

ووفقًا لبيان لمجموعة أكسفورد للأعمال - التي تعمل في مجال النشر والبحوث والاستشارات - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أشارت المجموعة إلى أن الوزير وصف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال مقابلة معها بأنها ''نفط مصر'' الذي يمتلك ميزة إضافية تتمثل في كونها مصدر متجدد للدخل، وقال: ''لدينا موقع حيوي وعلينا الاستفادة من الكابلات البحرية التي تمر عبر مصر''.

وأضاف أن ترقية شبكة الألياف البصرية من شأنه أن يؤدي بالجهود لدفع صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر إلى الأمام، منوهًا إلى أنه أوكل إلى الشركة المصرية للاتصالات مهمة تطوير البنية التحتية لنشر الألياف البصرية، وأقر قائلًا ''لا يمكنننا الإبقاء على النحاس''.

واستطرد ''سوف توفر الألياف البصرية لنا قدرات أكبر بكثير والمزيد من الخيارات''.

وذكر أن ''الجيل الأصغر سنًا هو الذي يدفع نحو خدمات وأسعار أفضل، وأنا أؤيدهم لأن الجميع بحاجة لأن يكون متصلًا''، وتابع ''أرغب في أن يشعر سكان البلاد البالغ عددهم 90 مليون بالأثر''.

ولفت نجم إلى أن التحسينات على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سَتُمَكِّن قادة مصر من تبسيط ودمج قواعد البيانات الوطنية في خطة الحكومة الإلكترونية.

وأوضح أنه يتعين أن يكون تحسين خدمات الاتصالات والمعلومات محورًا رئيسيًا للحكومة، التي تشكل جزءًا من محاولة أوسع نطاقًا لجعل شبكة الإنترنت أسرع وأرخص.

وتشكل المقابلة مع نجم جزءًا من كتابة بحث لتقرير المجموعة ''مصر 2016، الدليل المرتقب للنشاط الاقتصادي والفرص الاستثمارية في البلاد''.

وتشير الأرقام إلى أن عدد مستخدمى الإنترنت في مصر وصل إلى 48.3 مليون شخص، أو 56 بالمئة من السكان بحلول نهاية عام 2014، ووصل مستخدمو الخط الهاتفي الرقمي للاتصالات (ADSL) إلى 3.3 مليون مستخدم، ارتفاعًا عن رقم 2.6 مليون في نهاية شهر ديسمبر عام 2013.

فيديو قد يعجبك: