إعلان

تعرف على أسعار الذهب اليوم بمصر بعد تراجعها عالميًا

04:21 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري استقرارها بشكل نسبي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، وسط تراجع البورصة العالمية للذهب بعد ارتفاعها على مدى يومين.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن عيار ''21'' سجل اليوم الأربعاء نحو 265 جنيه للجرام للبيع للأفراد، بينما سجل عيار ''18'' نحو 228 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 301 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2160 جنيه.

عالميًا

تراجع الذهب يوم الأربعاء بعد صعوده على مدى يومين متأثرًا بارتفاع الدولار أمام اليورو قبيل الخطوة المتوقعة غدًا الخميس من البنك المركزي الأوروبي بزيادة إجراءات التحفيز وصدور بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

واقتربت الأسعار من أدنى مستوياتها في نحو 6 سنوات الأسبوع الماضي متأثرة بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا الشهر للمرة الأولى منذ عشر سنوات حتى وإن كان المركزي الأوروبي سيقدم على تيسير سياسته النقدية.

ويربط مجلس الاحتياطي توقيت رفع أسعار الفائدة بمدى قوة البيانات الأمريكية وهو ما يعطي تقرير الوظائف المرتقب هذا الأسبوع أهمية كبيرة. وإذا رفع البنك أسعار الفائدة فإن تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة ستزيد بينما سيرتفع الدولار.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1066.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1021 بتوقيت جرينتش.

وفي الأسبوع الماضي نزل المعدن إلى أدنى مستوياته منذ فبراير 2010 عند 1052.46 دولار للأوقية.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان