إعلان

فيديو..وزير التخطيط: لدينا فرصة لتصدير الطاقة ونعاني من ''الترهل الإداري''

10:46 ص الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
فيديو..وزير التخطيط: لدينا فرصة لتصدير الطاقة ونعاني من ''الترهل الإداري''

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن مصر لديها فرصة مستقبلية كبيرة في تصدير الطاقة وليس فقط إنتاجها.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' اليوم الثلاثاء، أن إمكانية التصدير ستتم خلال إحداث طفرة اقتصادية كبيرة لمصر مع دخول استثمارات كثيرة في مجال إنتاج الطاقة.

وأوضح العربي: ''النمو في مصر منخفض وهذا تحد كبير أدى لإنتشار البطالة، وتحقيق العدالة مع النمو هي الضامن لإستدامة النمو وتحقيق نمو اقتصادي عادل، وسوف نقوم بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة تنفيذ توصيات مؤتمر (مصر ..الطريق إلى المستقبل)، وسنحاسب أنفسنا في شهر ديسمبر المقبل على تنفيذ هذه التوصيات''.

ولفت وزير التخطيط إلى وجود 3.7 مليون عاطل في مصر غالبيتهم من الشباب الجامعي الذي لا يجد فرصة عمل مناسبة له، مؤكدا أن الإرادة السياسية اليوم هي الدافع لسرعة إصلاح الجهاز الإداري للدولة.

وشدد الدكتور أشرف العربي في حديثه على احتياج مصر الشديد للإصلاح الإداري في هذه المرحلة نظرا لوجود حالة من الترهل الإداري في مصر، مشيرا إلى أهمية اقتران الإصلاح الإداري بإصلاح شامل اقتصادي وتشريعي.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي