إعلان

وزير الصناعة: نهاية أزمة الطاقة خلال عامين.. و''رمال مصر'' الأفضل في العالم

01:12 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إنه بحلول عام 2017 سنكون قد تغلبنا بصورة كبيرة على مشكلات عجز الطاقة، وذلك من خلال خطط ومبادرات حكومية للتوسع في إنتاج البترول والغاز الطبيعي وتشجيع الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة واستخدام الفحم في صناعة الإسمنت.

وأشار خلال لقاءه وفد حكومي واستثماري ألماني اليوم الثلاثاء إلى أن الحكومة تبذل أقصى ما في وسعها لمواجهة عمليات التهريب والسلع المغشوشة فى الأسواق والتي تؤثر بالسلب على الصناعة المصرية وعلى الاستثمارات العاملة في مصر.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة تلقى مصراوي نسخة منه، لفت الوزير إلى أن الرمال المصرية تعد من أفضل الأنواع في العالم لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وهو ما يمثل فرصة كبيرة أمام الشركات الألمانية للاستثمار في هذا المجال.

وأضاف أن الحكومة تعمل علي قدم وساق لتوسعة الأسواق الخارجية أمام المستثمرين، للاستفادة من مميزات الاقتصاد الكبير وذلك من خلال تفعيل وتنشيط اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع الدول العربية والاتحاد الاوروبي ودول الكوميسا وتركيا واستكمال اتفاقية الميركسور مع دول امريكا اللاتينية، وكذلك التوصل إلى اتفاقيات تجارة حرة جديدة مثل التي تجري حالياً مع دول الاتحاد الاورواسيوي.

وأشار عبد النور إلى أن السوق الاستثماري في مصر يمتلك فرصا ضخمة خاصة في مجالات البتروكيماويات، والتعدين، والصناعات الزراعية، بجانب مشروعات الطاقة، ومشروعات انتاج السفن بمشروع محور قناة السويس، مشيراً إلى أن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة للقضاء على البيروقراطية بهدف التيسير على المستثمرين وتسهيل الإجراءات

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: