إعلان

عمران: إلغاء الإجراءات الاحترازية بالبورصة بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

12:05 م الثلاثاء 25 مارس 2014

عمران: إلغاء الإجراءات الاحترازية بالبورصة بعد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قاهرة - (أ ش أ):

استبعد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إلغاء ما تبقى من إجراءات إحترازية معمول بها في البورصة منذ مارس 2011، مؤكداً أن الوقت لا يزال مبكراً على التفكير في إتخاذ تلك الخطوة التي سيتم إتخاذها فور إنتهاء الاستحقاقات السياسية كاملة من إنتخابات رئاسية وبرلمانية وفقاً للدستور.

وقال عمران في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه على مدار الفترة الماضية تم إعادة غالبية الاجراءات الاحترازية التي طبقتها البورصة منذ مارس 2011 ولم يتبق سوى الجلسة الاستكشافية والحدود السعرية على المؤشرات والأسهم وسيتم إلغاءها بعد الاستحقاقات السياسية.

وأضاف أن إدارة البورصة تدرس بشكل دوري أداء السوق وتحركاته، ورأت في ذلك بالتشاور مع هيئة الرقابة المالية إستمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية في الفترة الحالية، نافياً فى الوقت نفسه إلغاء الحدود السعرية على أسهم شركات بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المعروفة بإسم بورصة النيل أو الأسهم محددة الحدود الحدود السعرية بنسبة 5 بالمائة فى البورصة الرئيسية.

وأكد أنه سيتم إلغاء الحدود السعرية ليرتفع نطاق تحرك الأسهم من 5 بالمائة إلى 10 بالمائة وكذلك سيرتفع نطاق تحرك الأسهم النشطة من 10 بالمائة إلى 20 بالمائة وكذلك المؤشرات الرئيسية.

وأشار رئيس البورصة إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية اعتمدت أمس قيد أسهم شركة العربية للأسمنت برأسمال 756 مليون جنيه وهي تعد خطوة جيدة نحو قيد العديد من الشركات بالبورصة فى الفترة المقبلة.

وكشف عن أن مجلس إدارة البورصة اعتمد القواعد التنفيذية لصناديق المؤشرات وصانع السوق وكذلك ضوابط التعامل بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير على الأوراق المالية بالمقيدة بالسوق وذلك تمهيدا لإرسالهم للهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان