إعلان

تراجع ''الإيرادات السيادية'' وصعود قياسي للمنح خلال 6 شهور لحكومة الببلاوي

11:57 ص الأحد 02 مارس 2014

تراجع ''الإيرادات السيادية'' وصعود قياسي للمنح خلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت وزارة المالية المصرية أن الإيرادات الضريبية تراجعت بنحو 6.5 بالمئة خلال النصف الأول من العام المالي 2013 - 2014.

وأرجعت المالية عبر تقرير بشأن المؤشرات المالية والاقتصادية عن النصف الأول من عام 2013 - 2014 نشرته على موقعها الإلكتروني أمس السبت، تراجع الإيرادات الضريبية إلى هبوط الإيرادات الضريبية من الجهات السيادية وحصيلة الضرائب على الجمارك.

وأوضح التقرير أن انخفاض الإيرادات الضريبية السيادية يأتي بسبب تراجع الحصيلة الواردة من البنك المركزي المصري تحت حساب الضرائب على الأرباح والفائض المحمول للخزانة بنحو 54 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق.

كما شهدت الايرادات من قناة السويس المحولة للخزانة العامة تراجعا بنسبة 15.5 بالمئة لتبلغ 12.8 مليار جنيه، مقابل 15.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الجانب الآخر، سجل باب المنح أعلى ارتفاع في جانب الإيرادات، حيث ارتفعت المنح خلال النصف الأول من العام إلى 36.9 مليار جنيه.

وأوضح التقرير أن المنح تضمنت نحو 29.7 مليار جنيه من وديعة تابعة لوزارة المالية كانت لدى البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى مليار دولار منحة من الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن 4 دول عربية منحت مصر نحو 10.7 مليار دولار عقب أحداث 30 يونيو، منها 6 مليارات دولار كوديعة بالبنك المركزي المصري، ومنح عينية (مواد بترولية) بقيمة 3.7 مليار دولار، بينما منحت الإمارات مصر مليار دولار مساعدة نقدية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان